المحتوى الرئيسى

سكرتير عام المنوفية يترأس اجتماع المجلس الإقليمي للسكان

02/12 15:55

عقدت محافظة المنوفية، اليوم، اجتماع المجلس الاقليمي للسكان، برئاسة الدكتور أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة المنوفية، لمناقشة جهود المحافظة في مواجهة الزيادة السكانية لعام 2018، والتصديق على محضر الاجتماع السابق.

وحضر الاجتماع، اللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد، والدكتورة سعاد رجب مدير عام المجلس الإقليمي للسكان بالمنوفية، ومدير عام متابعة الفروع بالمجلس القومي للسكان، ورؤساء مراكز المدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية بدائرة المحافظة.

وأشارت مدير عام المجلس الإقليمي للسكان بالمنوفية، إلى أن أهم أهداف الخطة التنفيذية هي خفض معدلات الإنجاب الكلي، وتحسين مستوى خدمات الصحة الإنجابية والارتقاء بالخصائص السكانية، من خلال الندوات والقوافل بمختلف قرى ومدن ومراكز المحافظة.

وأكدت رجب، أهمية مشروع الاعلام السكاني "ندوات إعلامية – دورات تدريبية"، بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومراكز الشباب وبمشاركة المجتمع المدني لنشر الوعي السكاني بالقرى والتجمعات السكانية بالمحافظة والتوعية بالآثار الناجمة عن الزيادة السكانية في المناطق ذات معدلات المواليد المرتفعة.

من جانبه أكد الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة، أنه لابد من التعاون والتنسيق بين الجهات كافة لمواجهة خطر الزيادة السكانية والعمل على ايجاد حلول مناسبة للحد من الزيادة، وكذلك الإخلاص فى العمل وإتقانه لتحقيق نمو اقتصادي يتماشى مع النمو السكاني واستغلال الطاقة البشرية بطريقة تفيد المجتمع وتعمل على تطويره والدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية.

وأشار السكرتير العام المساعد الى أنه لابد من توعية الطلاب بالمدارس بخطورة الزيادة السكانية وتنظيم ورش عمل بالمراكز ذات المؤشرات السكانية المتدنية، برئاسة رؤساء الوحدات المحلية والمجلس القومي للسكان والقومي للمرأة؛للوقوف على أهم المشكلات والمعوقات بالمراكز وحلها على الفور لرفع المؤشرات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل