المحتوى الرئيسى

تعرف على الأسماء الأكثر مشاركة وتهديفا في دوري أبطال أوروبا دون الحصول على اللقب

02/12 15:55

بعد قراءة العنوان أول اسم يتبادر إلى ذهنك هو زلاتان إبراهيموفيتش بالتأكيد، لكن القائمة تضم أيضا أساطير أخرى.

نشر موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تقريرا عن اللاعبين الأكثر مشاركة وتسجيلا في مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا طوال تاريخها بدون أن يرفعوا كأس البطولة ذات الأذنين منذ تأسيسها في 1955 وتطويرها بعد ذلك عام 1992.

ويتصدر زلاتان إبراهيموفيتش القائمة بطبيعة الحال فالنجم السويدي ظهر في 124 مباراة في البطولة وضعته في المركز الـ12 لأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخها مع 7 أندية مختلفة هي أياكس ويوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان وأخيرا مانشستر يونايتد.

اختبر معلوماتك عن بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا 9 أرقام تاريخية في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.. إنجاز أرسنال غير مكتمل و"ريمونتادا" اختبر معلوماتك عن باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا اختبر معلوماتك عن شاختار دونتسك في دوري أبطال أوروبا

وفشل السلطان السويدي في الفوز بالبطولة حتى الآن فلم تشفع أهدافه الـ49 في البطولة في إيصاله حتى للمباراة النهائية التي لم يظهر فيها أيضا.

أسطورة الحراسة العالمية جيانلويجي بوفون احتل المركز الثاني خلف المهاجم السويدي، بوفون لعب 121 مباراة في دوري الأبطال مع بارما ويوفنتوس بدون أن يرفع كأس البطولة وهي الوحيدة الغائبة عن خزائن الحارس صاحب الـ40 عاما والذي كان قريبا منها في ثلاث مناسبات.

أما جون تيري فرغم أن تشيلسي قد حاز اللقب في 2012 وحصل على الميدالية الذهبية إلا أنه كان موقوفا في تلك المباراة لينضم للقائمة كثالث أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات دون الظهور "رسميا" على منصات التتويج رافعا الكأس.

حال تيري يبدو أفضل من جوتي لاعب ريال مدريد السابق والذي ظهر فريقه في ثلاث نهائيات حقق فيها اللقب أعوام 1998 و2000 و2002 ولكنه فشل في شق طريقه للقائمة النهائية في مباراتين واكتفى في النهائي الثالث بمتابعته من على دكة البدلاء.

القائمة تضم أيضا سيسك فابريجاس خامسا بـ108 مباراة وماكسويل صديق الكفاح والتنقلات مع إبراهيموفيتش والذي شارك في 97 مباراة بالبطولة إضافة إلى مايكل بالاك النجم الألماني الذي لعب 96 مباراة أوروبية بدون الحصول على اللقب.

تقرير اليويفا اتجه إلى اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف بدون الحصول على لقب البطولة، أهداف زلاتان الـ49 جعلته يحل ثانيا خلف الهولندي رود فان نيستلروي الذي سجل 60 هدفا لإيندهوفن ومانشستر يونايتد وريال مدريد لم يكونوا كافيين لقيادتهم إلى رفع لقب البطولة.

سجل البولندي روبيرت ليفاندوفسكي 43 هدفا حتى الآن في البطولة دون تحقيق اللقب وسيرخيو أجويرو يأتي خلفه بتسجيله 36 هدف بدون أن ينجح في الفوز سواء مع أتلتيكو مدريد أو مانشستر سيتي بلقب ذات الأذنين.

إن كنت تعتبر مايكل بالاك منحوسا لخسارته لنهائيين أوروبيين مع باير ليفركوزن وتشيلسي فأنت مخطئ، ثلاثي يوفنتوس جيانلويجي بوفون وباولو مونتيرو وأليسيو تاكيناردي لعبوا ثلاث نهائيات أوروبية مع الفريق الإيطالي خسروها كلها!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل