المحتوى الرئيسى

أمين «وزراء الداخلية العرب»: نساند مصر في مكافحة الإرهاب

02/12 15:44

استقبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، الدكتور محمد بن على كومان، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، بمقر الوزارة، حيث يزور القاهرة حاليًا، في إطار الإعداد للاجتماع السنوي للمجلس المقرر عقده بالعاصمة الجزائرية خلال مارس القادم.

وأعرب الأمين العام للمجلس- خلال اللقاء- عن تقديره للجهود التي تبذلها الدولة المصرية بمختلف أجهزتها في مكافحة الإرهاب، مؤكدًا مساندة المجلس وموقفه الداعم لكل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار للشعب المصرى.

وناقش "كومان" و"عبد الغفار" سبل دعم وتطوير التعاون الأمني العربي المشترك، في ضوء التحديات التي تفرضها المرحلة الراهنة على أجهزة الأمن بالدول العربية، واستعراض الرؤى بشأن عدد من الموضوعات المقرر طرحها على جدول أعمال الاجتماع السنوي المقبل للمجلس.

ومن جانبه.. أشاد وزير الداخلية، بالدور التنسيقي الفاعل الذي تضطلع به الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في دعم وتعزيز مجالات التعاون الأمني العربي المشترك، مؤكدًا ضرورة متابعة تنفيذ التوصيات الخاصة بتفعيل التنسيق بين أجهزة الأمن العربية، وخاصة ما يتعلق منها بتطوير آليات التعاون في مجال "الإعلام الأمني، وتبادل المعلومات ذات الصلة بالكيانات والعناصر الإرهابية، وتحركاتها، ومصادر تمويلها".

وعلى الصعيد الداخلي، أشار الوزير، إلى أن الجهود المكثفة التى تبذلها كافة قطاعات وزارة الداخلية في "مواجهة الإرهاب، وتفكيك الخلايا المتطرفة"؛ تعد ركيزة أساسية لتأمين الجبهة الداخلية للوطن، مؤكدًا أن النجاحات الأمنية التى تحققت- خلال الآونة الأخيرة- بفضل الجهود والتضحيات المتواصلة لرجال الشرطة؛ إنما تؤكد إصرار الدولة وعزمها على استئصال ما تبقى من بؤر الإرهاب خلال فترة قياسية لاستكمال جهود التنمية والبناء التي تتواصل في شتى ربوع الوطن.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل