المحتوى الرئيسى

أخبار مصر اليوم الإثنين 12-2-2018: الغربية تشيع جنازة شهيد عملية سيناء 2018 - صوت الأمة

02/12 15:30

تقدم صوت الأمة نشرة بأهم أخبار مصر اليوم 12-2-2018، التى يأتى فى صدارتها تشييع أهالى مركز أبشواى بمحافظة الغربية، جثمان الشهيد مجند إبراهيم عيد إبراهيم شهيد عملية سيناء 2018، بالإضافة إلى تضمن النشرة موعد مبارة الأهلى والمقاولون العرب، التى من المقرر أن يتم إقامتها باستاد القاهرة فى تمام الساعة السادسة من مساء اليوم.  

الغربية تشيع جنازة شهيد عملية سيناء 2018

شيع الآلاف من أهالي عزبة الركن التابعة للوحدة المحلية بقرية إبشواي الملق بمركز قطور فى محافظة الغربية جثمان الشهيد مجند إبراهيم عيد إبراهيم، أحد شهداء عملية سيناء 2018، والتي تقودها القوات المسلحة والشرطة ضد الجماعات الإرهابية بشمال ووسط سيناء.

واستقبل الأهالي جثمان الشهيد بمسقط رأسه بالقرية، وأدوا صلاه الجنازة عليه فور وصوله، وخرج الجثمان محمولا على أكتاف زملائه من جنود القوات المسلحة، ورفعه ملفوفا بعلم مصر على سيارة مطافئ.

وتقدم الجنازة العسكرية اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، واللواء طارق عطوية مساعد مدير أمن الغربية، والعقيد صلاح حسن المستشار العسكري للمحافظة وشيوخ  من الأزهر.

وتحولت الجنازة إلى مظاهرة ضد الإرهاب الأسود، وردد المشيعون هتافات: "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله.. لا اله الا الله الإرهاب عدو الله".

مصلحة السجون تفرج عن 428 سجينا

أفرج قطاع مصلحة السجون اليوم عن 428 سجينا اليوم، تنفيذا قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم "18/2018" الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة  لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وعيد ثورة يناير.

وقام قطاع مصلحة السجون بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لكى يتم تحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على "142" نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

وقد قامت  اللجنة العليا للعفو بفحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى للمحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها للإفراج عن 286 نزيلًا إفراجًا شرطيًا، مما يؤكد حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير الرعاية المختلفة للنزلاء .

وزير خارجية أمريكا: مصر مرت بالعديد من فترات التطرف والعنف

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن المشاورات والمباحثات التي أجراها مع نظيره الأمريكي كانت إيحابية وشاملة للقضايا الإقليمية، مؤكدًا أنه ناقش معه إنشاء آلية للمشاورات بين الدولتين. وأضاف شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أن المباحثات تطرقت إلى جهود مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن  هناك تنسيق بين القاهرة وواشنطن في مكافحة الإرهاب.

وأشار وزير الخارجية، إلى تقدير مصر للعلاقة مع الولايات المتحدة الأمركية وما تقدمه لمصر من دعم، قائلا: "نشكر أمريكا على ما تقدمه لمصر من دعم وهذا الدعم يصب فى مصلحة البلدين وله عائد للبلدين متساوى ونستمر فى إدارة العلاقات على مبدأ الاحترام المتبادل".

وقال وزير الخارجية، إن مصر تقدر الاستثمارات من القطاع الخاص الأمريكى فى مصر وخاصة فى ظل الإصلاحات الاقتصادية التى تجريها مصر بنجاح، وتتيح للشركات الأمريكية فرص واعدة ومزيد من التدعيم للعلاقات بين البلدين. من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن بلاده تسعى لتعزيز العلاقات مع مصر، حيث تحدث مع شكري العلاقات الثنائية والعديد من التحديات.

وأكد تيلرسون، أن مصر مرت بالعديد من الفترات التي شهدت تطرف وعنف، مؤكدًا دعم بلاده لمصر في  حربها الإرهاب، معزيًا الشعب المصري في ضحايا الهجمات الإرهابية. وأضاف تيلرسون أنه ناقش الأزمة السورية وسبل حلها، مؤكدًا على لعب مصر دورًا كبيرًا لحل الأزمة في سوريا، مؤكدًا أن القرار الخاص بنقل السفارة إلى القدس يتخذ من الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

استاد القاهرة الدولى يستضيف مباراة الأهلى والمقاولون فى السادسة مساء

يستضيف استاد القاهرة الدولي ، مباراة النادي الأهلي والمقاولون العرب والتي تجمع الفريقين في إطار منافسات الجولة 23 من مسابقة الدوري العام، ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام السادسة مساء اليوم الاثنين.

ويحتل النادي الأهلي صدارة الجدول العام برصيد 57 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن النادي الإسماعيلي، صاحب المركز الثاني وأقرب ملاحقي المارد الأحمر، بينما يحتل ذئاب الجبل "المقاولون" المركز الثامن بجدول ترتيب المسابقة، برصيد 31 نقطة، بعد الهزيمة من النادي الأهلي في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين، ضمن مؤجلات الجولة السادسة من الدوري، ومن المفترض أن تنقل قناة أون سبورت مباراة النادي الأهلي والمقاولون العرب في الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري.

القوة الغاشمة نزلت بردًا وسلامًا على سيناء.. شهود عيان: سلاح الجو لم يخطئ هدفا.. المختطفون فروا من سجون الإرهابيين.. وشباب العريش يدشنون لجنة أزمات للعالقين والمساعدات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل