المحتوى الرئيسى

الاتحاد الأوروبي يشارك الكويت نجاح المؤتمر الدولي

02/12 14:43

يعتزم الاتحاد الاوروبي على العمل مع الكويت لنجاح مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي يعقد، اليوم الاثنين، ويستمر حتى 14 من الشهر الجاري.

وأكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، بحسب وكالة الأنباء الكويتية كونا، أن الجميع يتشاطر مصلحة تحقيق الاستقرار الدائم والازدهار في العراق.

وأعربت موغريني عن شكرها لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على دعوتها لتمثيل الاتحاد والمشاركة برئاسة المؤتمر، مشيرةً إلي أن الاتحاد الأوروبي سيعمل مع دولة الكويت لتأكيد دعمها للعراق في المرحلة الحرجة التي يمر بها.

وأوضحت موغريني أن حكومة العراق وجيشه وشعبه عملوا بجد من أجل هزيمة ما يسمى تنظيم داعش الإرهابي، وقد حان الوقت الآن لتعزيز المكاسب ضد التنظيم وإحلال السلام في العراق مؤكدةً استعداد الاتحاد للمساهمة بتحقيق الاستقرار وإعادة بناء العراق.

وأكدت أن الهزيمة الإقليمية للتنظيم الإرهابي هي نقطة تحول في تاريخ العراق ويمكن أن تعطي الأمل للمنطقة بأكملها، مضيفًة أن الاتحاد الأوروبي مؤيد رئيسي للعراق إذ تبلغ استثماراته في العراق أكثر من 796 مليون دولارًا منذ عام 2014.

شن مسئولو رئاسة مجلس مركز ومدينة بلقاس فى محافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، حملات نظافة مكبرة، تمكنت من رفع 76 طنا، تم نقلها لمقلب قالبشو بجمصة. وكان المحاسب محمد الشيوى، رئيس مركز ومدينة بلقاس، قد ...

شيع، منذ قليل، جثمان والدة السيناريست تامر حبيب، من مسجد السيدة نفسية، وتم دفنها بمقابر العائلة فى منطقة البساتين. وحرص عدد كبير من نجوم الفن على مساندة «حبيب»، وحضور جنازة والدته فى مقدمتهم النجم ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل