المحتوى الرئيسى

«التموين» تضع 7 بنود لتنظيم صرف الاستعاضات للبقالين شهريًا

02/12 13:56

خاطب المهندس أحمد مهدي، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري مديريات التموين والتجارة الداخلية، بتنفيذ تعليمات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين التي تتضمن آلية تنظيم العمل في تطبيق منظومة التموين الجديدة، والتي تشمل 7 بنود خاصة بالتأمين الـ25%، وصرف الاستعاضات بتكرار السلع علي مدار الشهر، وحصلت "الدستور" علي نسخة من المنشور الذي احتوى على 7 بنود جاء في البند الأول من قرار الوزير أن يلتزم فروع الجملة بعمل 8 استعاضات بتكرار صرف السلع للبقاليين بشرط لا تتجاوز 4 أضعاف قيمة التامين المسدد نقدًا في فروع شركات تجارة الجملة.

وأضاف البند الثاني، أنه في حال رغبة البدال التمويني زيادة البضاعة التي يتسلمها عن قيمة التأمين من شركات الجملة يلتزم بدفع القيمة نقدًا.

وأشار البند الثالث، إلى أنه يتم معاملة السداد النقدي بفرع الجملة بنفس قيمة التأمين التي يتم سداده ومن خلاله عمل الاستعاضات.

وأوضح البند الرابع، أن مكاتب التموين تقوم بالتنسيق مع شركات تجارة بحصر المبالغ المسدة للبقاليين.

وألزم البند الخامس، مكاتب التموين بإجراء الاستعاضات للبدالين طبقًا للتأمين المدفوع بحيث لا يتجاوز 4 أضعاف القيمة النقدية المسددة بشرط تكون عدد الاستعاضات بواقع 3 أسبوعيًا بحد أقصى 8 استعاضات.

وتابع البند السادس، أن يتم عمل المحاسبات الشهرية للبدال التمويني نهاية كل شهر، بواسطة مكتب التموين وفرع الجملة.

وأضاف البند السابع، أنه يتم صرف السلع من خلال البطاقات التموينية الورقية بشرط أن تكون معتمدة من مكاتب التموين.

احتفل المخرج خالد جلال، أمس الأحد، بالليلة الـ100 للعرض المسرحى "سلم نفسك"، عرض مادة الارتجال والتمثيل المسرحي لطلبة الدفعة الثالثة قسم التمثيل باستوديو مسرح مركز الإبداع التابع لقطاع صندوق التنمية ...

نظمت أحياء «بورسعيد، العرب، المناخ، الضواحى، الزهور»، اليوم الاثنين، حملة مكبرة للنظافة ورفع أكوام القمامة، وإزالة عدد كبير من الإشغالات ورصف بعض الشوارع. وفى حى العرب، شنت إدارة الإشغالات حملة على ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل