المحتوى الرئيسى

رئيس البرلمان: الإعلام جزء من مشاكلنا في مصر.. وقانون تنظيمه سينهي التجاوزات

02/12 13:54

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ضرورة الانتهاء من قانون تنظيم الإعلام، خلال الفترة القليلة المقبلة، لمواجهة التجاوزات التى تحدث من قبل بعض البرامج والإعلاميين والصحفيين.

جاء ذلك تعقيبا على حديث النائب مصطفى بكرى، الذى انتقد ما حدث خلال برنامج" «SNL» بالعربى على فضائية "أون تى فى"، بحلقته السبت الماضى، وتصويره المرأة المصرية بأنها خائنه، مشيرا إلى أن هذا الأمر خطير، قائلا: "الدولة لا تزال صامتة على تجاوزات لا يجوز الصمت عليها، مثل برنامج أبله فاهيتا أيضا وما يظهر فيه تجاوزات".

وأضاف عبد العال أن "الإعلام يمثل مشكلة كبيرة للدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة، وبعض البرامج تتعامل وكأنها فى مجتمع ودولة أخرى وتثير المشكلات ضد الدولة المصرية، وتسبب كثيرا من المشاكل سواء على المستوى الاجتماعى أو السياسى"، وتابع: "جزء من مشاكلنا فى مصر الإعلام".

ولفت إلى أن لقاءاته برؤساء البرلمانات جزء منها يتضمن مناقشة مشكلات تتصدر من خلال الإعلام، وهو الأمر الذى يستوجب من لجنة الإعلام أن تتحرك نحو إصدار قانون تنظيم الإعلام والانتهاء منه لمواجهة هذه التجاوزات.

من جانبه، قال وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، إن "الشكر موصول للنائب مصطفى بكرى بشأن حرصه على المرأة المصرية، وصورتها والحفاظ على عدم تشويهها، وأعلم الجميع أن المجلس الأعلى للإعلام أصدر قرارا بوقف هذا البرنامج الذى أساء للمرأة المصرية".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل