المحتوى الرئيسى

سلطات الاحتلال تطلب تمديد الحبس الانفرادي للشيخ رائد صلاح 6 أشهر

02/12 13:44

تنظر المحكمة المركزية الإسرائيلية، الخميس المقبل، في طلب سلطة السجون الإسرائيلية، تمديد الحبس الانفرادي للشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في إسرائيل، لمدة 6 أشهر.

وقال المحامي خالد زبارقة، محامي الشيخ صلاح، لوكالة الأناضول: "طلبت سلطة السجون الإسرائيلية من المحكمة المركزية تمديد عزل (الحبس الانفرادي) الشيخ رائد صلاح لمدة 6 أشهر إضافية حيث ينهي هذا الشهر 6 أشهر من العزل".

وأضاف:"تم تقديم هذا الطلب الأسبوع الماضي وستنظر فيه المحكمة المركزية يوم الخميس ". وقال زبارقة: "لا مبرر لاستمرار عزل الشيخ رائد، وفي الحقيقة فإن هذا الطلب يعزز اعتقادنا بأن هذه الملف سياسي، ويدار من قبل أروقة السياسة الإسرائيلية".

وأكد: "الهدف من تمديد العزل هو تكميم الأفواه بحق الشيخ رائد، باعتباره شخصية اعتبارية له مواقفه خاصة فيما يتعلق بالمسجد الأقصى المبارك".

وأكمل:" تحاول السلطات الإسرائيلية أن تنتقم من الشيخ رائد بسبب نشاطه في السنوات الماضية في إحياء موضوع القدس والمسجد الأقصى في قلوب المسلمين في العالم".

وحذر المحامي زبارقة من أن الحبس الانفرادي، وتمديده، يثير مخاوف حقيقية على "سلامة الشيخ صلاح".

من جهة ثانية، فقد أزالت الشرطة الإسرائيلية، أمس، لافتة كبيرة عليها صورة للشيخ رائد صلاح، وفوقها عبارة "ليتم إطلاق سراحه" باللغة العبرية تم وضعها في مدخل قرية الفريديس".

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل