المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | بالأرقام| دي بروين.. "مايسترو" الدوريات الأوروبية الكبرى

02/12 13:42

"لا شك فى ذلك.. تألقه لا يقتصر على مباراة واحدة بل هو مستمر طوال الموسم.. كل 3 أيام يقدم نفس الأداء".. هذا كان رأي بيب جوارديولا، في لاعبه البلجيكي الدولي كيفين دي بروين، حينما سأله الصحفيين عن إمكانية فوز اللاعب الشاب بالكرة الذهبية يومًا ما.

دى بروين، الذي سجل 11 هدفًا، وساهم في صنع 18 هدفًا آخر على مستوى جميع المنافسات خلال الموسم الحالي، ليساعد فريقه على الانفراد بالصدارة بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه، لكن اللاعب البلجيكى يقول إنه لا يهتم فقط بالمجد الشخصي.

وعلى الرغم من ذلك، توجت صحيفة "ذا صن" البريطانية، دي بروين، بلقب "مايسترو" الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، حيث أصبح أكثر لاعبًا صناعة للأهداف منذ موسم 2012-2013، حينما كان لازال لاعبًا في الدوري الألماني رفقة فريق فيردا بريمن، حينما ساهم في صناعة 19 هدفًا، خلال 33 مباراة.

منذ ذلك الحين لم يتوقف دي بروين عن صناعة الأهداف لزملاءه في الفرق المختلفة التي لعب بها، سواء رفقة تشيلسي أو فلفسبورج وحاليًا مع مانشستر سيتي.

طوال المواسم الست الماضية، تمكن دي بروين حتى الآن من صناعة 77 هدفًا، خلال 176 مباراة، متخطيًا أفضل لاعب في العالم 5 مرات، ليونيل ميسي، الذي صنع 76 هدفًا، خلال 190 مباراة.

وجاء في المركز الثالث سيسك فابريجاس، لاعب تشيلسي الحالي، الذي تمكن طوال الفترة المحددة من 2012 وحتى الآن، من صناعة 65 هدفًا، في 189 مباراة.

صاحب المركز الرابع، في تلك القائمة، هو لويس سواريز، مهاجم برشلونة، الذي صنع 64 هدفًا في 182 مباراة، بينما احتل أنخيل دي ماريا، لاعب باريس سان جيرمان، المركز الخامس برصيد 64 فرصة هدف خلال 169 مباراة.

وكانت المفاجأة، هي احتلال كريستيانو رونالدو، أفضل لاعبي العالم 5 مرات، المركز التاسع في المنافسة، بعدما صنع 56 هدفًا لزملاءه، في 181 مباراة.

دي بروين ينتقد نظام الدوري الإنجليزي

في ليلة عودة ريال مدريد للتوهج.. حفلة أرقام قياسية بطلها رونالدو

"لابورتي" على بعد خطوة من مانشستر سيتي.. والفرنسي يحطم رقم "دي بروين"

رسميًا| دي بروين يجدد عقده رفقة مانشستر سيتي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل