المحتوى الرئيسى

الإيرادات الأمريكية- ثلاثية Fifty Shades تتجاوز مليار دولار.. الأرنب "بيتر" يتفوق على "جومانجي"

02/12 14:53

شهد الأسبوع الجاري طرح 3 أفلام جديدة في شباك التذاكر الأمريكي نجحت في تصدر قائمة الإيرادات، وتسببت في خروج أفلام من قائمة الـ10 مثل 12 Strong وHostiles وThree Billboards Outside Ebbing, Missouri.

وبالترتيب وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، فإن المركز العاشر من نصيب فيلم الممثل جيرارد باتلر Den of Thieves محققا مليوني و870 ألف دولار. وحافظ فيلم The Shape of Water لجييرمو ديل تورو، على المركز التاسع للأسبوع الثاني على التوالي بعد تحقيقه 3 ملايين دولار.

وتراجع فيلم The Post للمخرج ستيفين سبيلبيرج مركزين هذا الأسبوع حاصلا على 3 ملايين و500 ألف دولار، ليحتل المركز الثامن. وجاء في المركز السابع فيلم الرعب Winchester مقتنصًا 5 ملايين و50 ألف دولار. وشغل فيلم Maze Runner: The Death Cure، المركز السادس بعد حصوله على 6 ملايين دولار.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الأفلام الخمسة المتصدرة لقائمة الـBox Office:

هبط الفيلم الاستعراضي إلى المركز الخامس هذا الأسبوع، بعد تحقيقه 6 ملايين و400 ألف دولار، وفي المجمل تقدر إيراداته بـ 314 مليون 248 ألف دولار.

تركز قصة الفيلم على حياة رجل الاستعراضات الأمريكي "بي تي بارنوم" مؤسس السيرك، الذي أصبح جوالًا مشهورًا يسافر عبر الدول ويقدم فنه. تجدر الإشارة إلى أن مؤلفي أغاني فيلم La La Land هما من كتبا أغاني الفيلم الجديد.

4-Jumanji: Welcome to the Jungle

بعد تصدر شباك التذاكر الأمريكي على مدار الأسابيع السبعة الماضية، تراجع فيلم الممثل دواين جونسون بعد حصوله على 9 ملايين و825 ألف دولار. وتبلغ إيراداته إجماليا على مستوى العالم بـ881 مليون و756 ألف دولار.

تدور أحداث الفيلم حول 4 مراهقين يكتشفون وحدة تحكم لعبة فيديو تسمى "جومانجي". تأخذهم اللعبة بداخلها إلى عالم الأدغال، ويصبح كل منهم بشخصية مختلفة، وعليهم جميعًا البقاء على قيد الحياة وإنهاء اللعبة من أجل العودة للعالم الواقعي.

3- The 15:17 to Paris

في أول أيام عرضه، استطاع فيلم المخرج كلينت إيستوود تحقيق 12 مليونا و600 ألف دولار على المستوى المحلي، فيما حصل على 5 ملايين و300 ألف دولار على المستوى العالمي، وبالتالي فإن إجمالي الإيرادات يقدر بـ17 مليون و900 ألف دولار.

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية حول الحادث الإرهابي الذي تعرض له قطار فرنسي وأوقفه ثلاثة جنود أمريكيين.

تعود إلى أغسطس عام 2015، عندما هاجم مسلح تابع إلى تنظيم داعش، قطار "تاليس" أثناء توجهه من بروكسيل إلى باريس، حيث تمكن ثلاثة جنود من مواجهته والقبض عليه وتسليمه للشرطة الفرنسية، وبذلك أنقذوا أكثر من 500 راكب. يشار إلى أن ميزانية الفيلم تقدر بـ30 مليون دولار.

حقق فيلم الرسوم المتحركة افتتاحية عالية وصلت إلى 25 مليون دولار على المستوى المحلي، فيما تقدر ميزانيته بـ50 مليون دولار.

تعتمد قصة فيلم التحريك على رواية كتبتها المؤلفة الإنجليزية هيلين بياتريكس بوتر، صدرت عام 1902، وتلتها 5 روايات أخري بين عامي 1904 و1912. وتدور الأحداث حول الأرنب "بيتر"، الذي يخالف تعليمات والدته، وينطلق إلى حديقة السيد "مكجريجور" ليأكل منها مختلف الخضروات، بدلا من أن ينشغل بإحضار التوت مع أصدقائه. ويحاول السيد "مكريجور" اللحاق به والقبض عليه، لكن الأرنب المغامر ينجح في الهروب منه.

يذكر أن الفيلم يضم مجموعة من المشاهير الذين يشاركون بأدائهم الصوتي مثل الممثلة مارجو روبي والمذيع جيمس كوردن والمغنية سيا.

تمكن آخر أفلام سلسلة Fifty Shades المثيرة للجدل من تجاوز الأرقام التي توقعها محللو الإيرادات، في أول أيام عرضه.

فقد حقق على المستوى المحلي 38 مليون و806 آلاف دولار، فيما بلغت إيراداته على المستوى العالمي 98 مليون و100 ألف دولار، وإجماليا حصل على 136 مليون و906 الاف دولار.

تركز الأحداث على زواج "كريستيان" و"أنا" بعد مرور علاقتهما بالكثير من الصعوبات، لكن حياتهما الجديدة المستقرة تتوتر مع ظهور شخصيات من الماضي.

يذكر أن الجزأين الأول والثاني حققا 950 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، وبالتالي فإن الثلاثية تجاوزت إيراداتها مليار دولار.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل