المحتوى الرئيسى

سفيتولينا تعود للدفاع عن لقب بطولة دبي الدولية للتنس

02/12 13:14

تعود الأوكرانية إلينا سفيتولينا، لبدء حملة الدفاع عن لقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس، الذي أحرزته العام الماضي، إثر تغلبها في النهائي على الدنماركية كارولين فوزنياكي.

وتمكنت سفيتولينا عقب تتويجها بلقب بطولة دبي العام الماضي، والتي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، من دخول ترتيب المصنفات الـ 10 الأوليات في العالم، وواصلت بعد ذلك شق طريقها بقوة، لتضيف إلى رصيدها ألقاب بطولات إستانبول، روما وتورنتو.

وأنهت موسم 2017، بإنزال الهزيمة بالمصنفة الأولى عالميًا آنذاك، الرومانية سيمونا هاليب، وذلك في نهائي البطولة الختامية لمحترفات التنس.

واستهلت سفيتولينا موسمها الحالي، بالتغلب على كارولينا بليشكوفا في طريقها للفوز بلقب دورة بريسبن الدولية، وقادها بلوغ ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة إلى التصنيف الثالث عالميًا، للمرة الثانية في مسيرتها.

وتعرضت سفيتولينا الموسم الماضي، لعدد من الهزائم غير المتوقعة أمام لاعبات أدنى منها على سلم التصنيف العالمي، الأمر الذي دفعها هذا الموسم لعدم تكرار الأخطاء التي وقعت بها.

وقالت سفيتولينا "كما تعلمون أسعى دومًا لتقديم أداء ثابت خلال خوضي المنافسات، وهذا هو الهدف الرئيسي الذي أتطلع إلى تحقيقه طوال الموسم".

وأشادت ببطولة دبي الدولية للتنس، موضحة "تنعم دبي بالكثير من الأماكن الجميلة، وبطولتها رائعة التنظيم، الفندق قريب، وإمكانية التدريب في ملاعبها متاحة متى نشاء، وكل شيء منظم، وأشعر براحة كبيرة عندما ألعب هنا".

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة "أمتعتنا إلينا سفيتولينا بعروضها القوية التي قادتها لانتزاع كأس بطولة سوق دبي الحرة للتنس 2017، وذلك بعد وصولها في 2016 إلى نصف النهائي".

وأضاف "يبدو أن سفيتولينا تستمتع بالمنافسة في دبي، وستحاول هذا الشهر أن تصبح أول لاعبة تنجح في الدفاع عن لقبها في دبي، منذ أن فعلتها فينوس ويليامز في عام 2010، ونرحب بعودتها، ونتمنى لها كل التوفيق".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل