المحتوى الرئيسى

النيابة في «الإضرار بالاقتصاد»: المتهمون مولوا الإخوان لتنفيذ أعمال إرهابية | المصري اليوم

02/12 13:13

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الاثنين، أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال الإخواني حسن مالك، و23 آخرين، بينهم 13 هاربا، في اتهامهم بالإضرار بالاقتصاد القومي.

وتلا ممثل النيابة أمر الإحالة، وقال: «في غضون عام 2015 حتى 24 سبتمبر 2017 بمحافظتي القاهرة والجيزة، تولى المتهمان الأول حسن مالك والثاني عبدالرحمن مصطفى سعودي، قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي».

وأضاف أن المتهمين توليا مسؤولية اللجنة الاقتصادية المركزية التابعة لمكتب الإرشاد العام لجماعة الإخوان، التي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة في تحقيق أغراضها.

وأشار إلى انضمام باقي المتهمين إلى جماعة إرهابية مع علمهم، بما تدعو إليه من أغراض وبوسائلها في تحقيق ذلك.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين جميعا ارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، حيث أمدوا الجماعة بالأموال مع علمهم بما تدعو إليه من أغراض، وبوسائلها في تحقيق ذلك.

وأفادت النيابة في أمر الإحالة بأن المتهمين الأول حسن مالك والثالث كرم عبدالوهاب، والرابع فارس سيد عبدالجواد، والحادي عشر فاتن أحمد إسماعيل، ربة منزل، حازوا مطبوعات تتضمن ترويجها لأغراض الجماعة حال كونها معدة لاطلاع الغير عليها.

وواجهت النيابة المتهمين بالواقعة إلا أنهم أنكروها، وأثبتت المحكمة طلبات الدفاع حيث طلب إرجاء نظر القضية للاطلاع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل