المحتوى الرئيسى

برغم التحذيرات.. الإنجليز يعودون إلى مصر

02/12 12:37

بعد أن أعلنت شركة توماس كوك الإنجليزية عن عودة تلقى حجوزاتها من عملائها بعد أن شهدت مصر أحداثًا إرهابيًة على مدار سنوات، خصوصًا، "بعد سقوط الطائرة الروسية في سيناء 2015"، يستعرض الدستور حجم السياحة البريطانية في مصر خلال عام 2017 وحتى الآن.

آخر إحصائية بأعداد الوافدين لمصر من أوروبا

جاءت آخر إحصائية، للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في ختام عام 2017، موّضحة لعدد الزائرين لمصر مقارنًة بعام 2016، فقد بلغ أعداد الوافدين لمصر خلال النصف الأول عام 2017 بنسبة 52.4 % بما يقدر بـ 3.561 مليون سائح، مقابل 2.336 مليون في النصف الأول من 2016، وتصدرّت اوروبا بشكل عام في 2017، رغم كثرة تحذيرات السفارات لمواطنيها، لتسجل في النصف الأول من عام 2017 مايقرب الـ 1.9 مليون سائح، مقابل 1.1 مليون سائح للنصف الأول من عام 2016، بارتفاع 73%.

صحيفة الإندبندنت عن حجم السياحة الإنجليزية

وفي تقرير للإندبندنت الإنجليزية بعنوان "لماذا يجب على السياح قضاء عطلتهم في مصر؟" حيث تناولت فيه حجم السياحة الإنجليزية والأماكن المفضلة لدى الإنجليز، أشارت بأن الغردقة، والبحر الأحمر تزايدت شعبيتها، بحسب مؤشرات شركة توماس كوك، فقد وضعت الشركة رحلات إضافية لفصل الشتاء والصيف في عام 2017 لمواكبة الطلب.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات بيتر فانخوسر الرئيس التنفيذي للشركة قائلًا "بعد بداية بطيئة للموسم وسنة صعبة في عام 2016، تفاجئنا بعلامات مبكرة أن العملاء استئنفوا الطلب على تركيا ومصر".

ولفتت الاندبندنت بأن توماس كوك تتوقع حوالي ضعف عدد العملاء في المملكة المتحدة للذهاب إلى عطلة هذا العام إلى مصر، متوقعًة أكثر من 150،000 حجز.

وجاء تصريح تشارلي باتسون، مدير الجودة بتوماس كوك، للإنبندنت: "الخبر السار هو أنه في نهاية الربع الأول زادت أعداد الزوار لعام 2017 بنسبة 185٪ مقارنًة مع نفس الفترة من العام الماضي".

إحصائية السفير البريطاني لحجم السياحة في مصر

كان آخر ما غرّد به السفير البريطاني جون كاسن علىـ "تويتر" عن حجم السياحة البريطانية في مصر، أكتوبر الماضي، قائلًا: "توماس كوك تستأنف رحلاتها لمرسى علم الشهر ده بسبب زيادة الطلب، السياحة البريطانية في مصر زادت ٧٤٪ عن السنة اللي فاتت.. فرصة جديدة للسياحة".

يُذكر أن شركة توماس كوك السياحية أعلنت عودة رحلاتها إلى مدينة مرسى علم عقب انقطاع دام 9 سنوات.

شهدت قرية العزية، التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح لرئاسة الجمهورية لفترة رئاسية ثانية 2018 – 2022م، والذى نظمته "حملة كلنا معاك ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل