المحتوى الرئيسى

الخشت: العلاقات المصرية السعودية أكبر من مجرد التحالف الاستراتيجي.. صور

02/12 12:24

شارك الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، في فعاليات مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة بالرياض "الجنادرية 32" وذلك بناء على دعوة من وزير الحرس الوطني السعودي.

والتقى رئيس جامعة القاهرة، بخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان بن عبد العزيز، ضمن الوفود المشاركة بالمهرجان ومنها الوفد المصري و الذي ضم نخبة من الاعلاميين وعدد من أعضاء مجلس النواب .

وشارك الخشت خلال المهرجان في محاضرة بعنوان "مكافحة التطرف ومواجهة الإرهاب في العالم"  مع إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن حميد، ضمن فعاليات النشاط الثقافي للمهرجان، التي قدمها نائب رئيس اللجنة الثقافية الدكتور أحمد بن عبدالله الحسين، وأدارها الدكتور غنام المريخي.

وتناول الخشت خلال محاضرته جملة من مسببات الإرهاب، وأهم العوامل التي تؤدي إلى الانحراف إليه، وكيفية مكافحة التطرف، والتعامل مع أنماط الارهاب ومواجهتها.

ودعا خلال المحاضرة، إلى إزاحة العلم والتعليم المولدين للإرهاب، معتبرًا التطرف طريقة تفكير لا تفيد معها المراجعات قدر ما تحتاج إلى إحياء الإسلام الأصلي النقي، كما دعا الخشت إلى تغيير طرق تفكير المسلمين، وتغيير ماكينة التفكير.

وقال إنّ الإرهابي المتمرس يواجه بالقوة، والإرهابي الطاريء يواجه بالفكر والمعالجة. كما اعتبر الخشت أن تجديد الخطاب الديني غير مُجد، وأنه لابد من تأسيس خطاب ديني جديد، وتطوير علوم الدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل