المحتوى الرئيسى

«الكويت» تطالب بتطبيق الربط الإلكتروني لاستقدام العمالة

02/12 15:37

طالبت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الكويتية هند الصبح، بضرورة الانتهاء من تطبيق نظام الربط الإلكتروني في مجال استقدام العمالة المصرية للعمل في الكويت مع وزارة القوى العاملة المصرية.

وأشارت، إلى أهمية تبادل الزيارات بين الفنيين في مجال الربط من الجانبين لإزالة أي عوائق قد تكون عالقة، تمهيدًا لعقد لقاء مشترك مع وزير القوى العاملة محمد سعفان في هذا الخصوص.

جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة، السفير المصري طارق القوني، والمستشار العمالي أحمد يوسف، والسكرتير الثاني بالسفارة هلال إبراهيم.

من جانبه أكد عبد الله صالح المطوطي، نائب المدير العام لحماية القوى العاملة، أن احتجاز جواز سفر العامل من قبل الكفيل مخالف لقانون العمل الكويتي، وأنه لابد من تكاتف الجميع لتوعية العمال ألا يسمحوا للكفلاء باحتجاز جوازاتهم.

أما بالنسبة للبلاغ الكيدي من قبل الكفيل ضد العامل، فإن هيئة القوي العاملة في طريقها لعمل تحديث لبيانات العمال، والتأكيد علي أرقام تليفوناتهم، بحيث عندما يقوم صاحب العمل بتقديم بلاغ كيدي إلي الهيئة، تقوم بدورها بإرسال رسالة SMS إلي هاتف العامل ويتم إعلامه بأن يوجد بلاغ ضده للتواصل مع الهيئة في هذا الخصوص.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل