المحتوى الرئيسى

دفتر أحوال المواطن أمام نواب البرلمان - برلمانى

02/12 11:59

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

شكوى من انقطاع مياه الشرب بشارع الحنفية فى القلج بشكل يومى متكرر

اشتكى سكان شارع الحنفية بمنطقة القلج التابعة لحى الخانكة فى محافظة القليوبية، من استمرار مشكلة انقطاع مياه الشرب عن المنازل بشكل يومى متكرر.

وقال القارئ محمود عبد الرحمن فتحى، أحد سكان الشارع لخدمة صحافة المواطن، إن الأهالى يعانون أشد المعاناة بسبب انقطاع المياه المتكرر، والذى يصل لأكثر من 10 ساعات يوميا.

وطالب القارئ المسئولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" بضرورة العمل على حل هذه المشكلة فى أسرع وقت ممكن.

انتشار القمامة بشارع مكة المكرمة فى العمرانية

اشتكى أهالى شارع مكة المكرمة، بحى العمرانية، فى محافظة الجيزة، من انتشار القمامة بجانب النفق الدائرى.

وقال القارئ، محمد أبو الحسن، أحد سكان الشارع: إن الأهالى فى حالة من المعاناة الشديدة بسبب الرائحة الكريهة التى تنبعث من القمامة المنتشرة.

وطالب القارئ، المسؤولين المختصين، باسم سكان الشارع، بضرورة العمل على رفع القمامة وانتشالها حفاظاً على المنظر الجمالى، وحماية لصحة السكان.

شكوى من انتشار مياه الصرف فى شارع المحطة بأسوان

اشتكى عدد من سكان شارع المحطة بمحافظة أسوان، من انتشار مياه الصرف الصحى، بين عدد من المنازل بالشارع.

وقال القارئ، أحمد على، أحد سكان الشارع، المسؤولين المختصين، بالعمل على شفط مياه الصرف، تسليك شبكة الصرف الصحى.

صور.. قارئ يرصد إنارة أعمدة الكهرباء نهاراً فى شوارع الحى الخامس بأكتوبر

رصد القارئ كامل السيد، حالة من الإهمال شهدتها شوارع الحى الخامس التابع لمدينة السادس من أكتوبر فى محافظة الجيزة، والمتمثلة فى إنارة أعمدة الكهرباء نهاراً.

وناشد القارئ مسئولى مجلس جهاز المدينة العمل على ترشيد الكهرباء، وعدم إنارة الأعمدة نهاراً واستغلال تلك الطاقة ليلاً.

تراكم القمامة فى قرى أبو حماد فى الشرقية يثير غضب الأهالى

اشتكى القارئ محمد إمام من أزمة تراكم القمامة على ضفاف الترع والمصارف والطرقات فى قرى مركز أبو حماد التابعة لمحافظة الشرقية، لعدم تواجد أماكن لإعادة تدويرها.

 وأرسل القارئ صوراً من أماكن مختلفة توضح القمامة المنتشرة، قائلاً: "لا توجد اى وسيلة للتخلص من القمامة سوي القائها فى الترع والمصارف، ومجلس المدينة على مرآى ومسمع من هذا وقدمنا شكاوى عديدة ولم يتحرك حتى أصبح الوضع لا يحتمل وانتشار الحشرات والأمراض".

وناشد القارئ مسئولى محافظة الشرقية العمل على وضع آليه للتخلص من تلك القمامة المنتشرة فى القرى والعمل على انشاء مصانع لإعادة تدويرها والاستفادة منها.

سكان عقار فى المشروع الأمريكى بحلوان يشتكون من طفح مياه الصرف الصحى

اشتكي سكان البلوك رقم 8 فى مجاورة 2 التابعة لمنطقة المشروع الأمريكى فى منطقة حلوان التابعة لمحافظة القاهرة، من طفح فى مياه الصرف الصحى فى تلك غياب تام لمسئولى المشروع.

وأرسل القارئ محمد عبد الله، أحد سكان العقار، شكوى من تلك الأزمة التى تهدد العمارة بأكملها لانتشار المياه فى الدور الأرضى وانتشار القمامة والحشرات حولها، مناشداً مسئولى الحى والمشروع العمل على إصلاح المواسير المكسورة فى أسرع وقت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل