المحتوى الرئيسى

براءة رجلي أعمال من الاتجار في العملة بالسوق السوداء

02/12 11:50

قضت الدائرة الأولى بالمحكمة الاقتصادية، برئاسه المستشار عمرو صبري، ببراءة كلا «ك. ر» و«ع. ص»- رجلي أعمال، في قضية اتهامهما بالاتجار في العملة الأجنبية خارج السوق المصرفية.

ودفع المحامي ميشيل حليم، محامى المتهمين، بـ"عدم معقولية الواقعة، وأن ما سطَّره ضابط الواقعة، تضمن أنه أثناء مروره لتأمين فندق «سونستا» بسيارة الشرطة، وتحديدا أثناء تبديل ورديته؛ يعني أن الضابط تحرك مسافة بالسيارة- على حد قوله- من مكان خروجه من الفندق، أي أنه قطع مسافة بالسيارة؛ الأمر الذي يتناقض مع قوله أن المتهمين كانو يقفون على مقربه من الأوتيل محل التأمين، ويُخرج المتهمين من نطاق الشَّك والريبة التي تُبرِّر الاستيقاف- على فرض صحه ما سطَّره".

وأوضح دفاع المتهمين انه وفقا لمحضر الضبط؛ فإن الساعة كانت التاسعه مساء وتسأل عن كيفية أن يرى الضابط تفاصيل ما يحدث داخل السيارة من استبدال عملة، وعَدّ مبالغ نقدية "علي بعد خمسه عشر مترًا، وحاله الإضاءة خافته؛ إلى لو كان المتهمين رافعي أيديهما اثناء العَدّ أعلي الزجاج الامامي للسياره، وهذا لايتفق مع المنطق ومجريات الامور".

وصمم الدفاع علي دفعه بـ"بطلان اجراء الاستيقاف، وانتفاء حاله التلبس التي تبيح التفتيش، وانه من غير المعقول ان يستبدل المتهمين كل تلك المبالغ وعدها بعرض الطريق دون أن لا يكون لديهما جانبا من الحيطة والحذر والتي هي مفترضة في تجار العملة.

وأوضح "ميشيل" حقيقه الواقعة، بأن أحد المتهمين يعمل بشركة صرافة "بشكل قانوني" وكان يصطحب المتهم الثاني لمقر "الصرافة"؛ لاستبدال العمله- طبقا لقانون البنك المركزي-، وقدَّم ما يُثبت ذلك، مشيرًا إلى مفاجأة، وهي أن أحد الضباط شهود الواقعة "لم يُثبت اسمه" بدفتر أحوال الإدارة في يوم الضبط.

شهدت قرية العزية، التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح لرئاسة الجمهورية لفترة رئاسية ثانية 2018 – 2022م، والذى نظمته "حملة كلنا معاك ...

أبرزت صحيفة ذا صن البريطانية في تقريرها، اليوم الأحد، اكتشاف سر المومياء المصرية الملعونة، التي أطلق عليها هذا الوصف بسبب شكلها وكأنها تصرخ من الألم قبل الموت. المومياء التى حيّرت علماء الآثار ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل