المحتوى الرئيسى

نصائح «نداء محسن» لإختيار الصبغة المناسبة لكِ

02/12 11:37

بالتزامن مع قرب عيد الحب تسعى كل فتاة في المناسبات للتغيير بلون شعرها او اختيار ملابس جديدة لها وهكذا، لذا عليكِ أن تختاري بعناية لون الصبغة المناسبة لكِ قبل قرار صبغ شعرك وهناك بعض العوامل عليكِ وضعها في الحسبان.

وهذا ماأوضحته نداء محسن، أخصائية المكياج، بأنه من الضروري أن تتأكدِ من صلاحية الصبغة قبل وضعها كما لابد من ارتداء قفازات للحفاظ على يديكِ.

وأضافت أنه على المرأة أن تختار الصبغة بناء على عدة عوامل، أهمها تجربتها على خصلة من الشعر قبل صبغة الشعر بالكامل.

والعوامل التي تختارين على أساسها هي:

فالبشرة السمراء أو القمحاوية مناسب لها الألوان الداكنة، واذا كنتي تمتلكين بشرة بيضاء فما يناسبك هي الألوان الذهبي والأحمر والرمادي، أما إذا كانت بشرتك شاحبة، فإن أغلب الألوان مناسبة لشعرك ولكن ابتعدي عن اللون الأسود، إذا كانت بشرتكِ بيضاء تميل إلى الأصفر فابتعدِ عن اللون الأصفر واذهبي لوضع البني.

تحديد نوع شعرك أمر مهم جدًا قبل الصبغة فمن الضرورى أن تحرصي على معرفة نوع شعرك سواء كان جاف أو دهني قبل شراء الصبغة.

مقياس لون العين يحدد لون الصبغة التي تناسبها، فلون العين السائد وهو البني أو العسلي، تنسابه أكثر الالوان الدافئة تناسبه كالبني، والأحمر، والنحاسي، والرمادي، أما لون العين الاخضر فالرمادي ايضًا، والذهبي.

هناك من يصبغ شعره بأكثر الالوان الذي يفضل أن يرتديها فاذا كنتي ترتدين البرتقالي أو الأحمر فمن الأفضل أن تصبغي شعرك بألوان الأشقر، والبني، وبني أشقر، وبني محمر.

واذا كانت أغلب ملابسك تحمل الألوان فحمي، ورمادي، أحمر، وأرجواني فالألوان المناسبة لكِ هي البني الشوكولاتة، والأشقر الممزوج بالبني إضافةً إلى الأشقر الرمادي.

أما اذا كنتى ممن يفضلن ألوان الاحمر والاسود والاخضر فإن الألوان الباردة هي التي تناسبك على رأسها ألوان البلاتين، والأشقر، والبني الفاتح.

شهدت قرية العزية، التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح لرئاسة الجمهورية لفترة رئاسية ثانية 2018 – 2022م، والذى نظمته "حملة كلنا معاك ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل