المحتوى الرئيسى

طرح 20 وحدة سكنية وإدارية ومحلين تجاريين في مزاد علني

02/12 15:51

• «الإسكان»: 4 مشروعات لمياه الشرب والصرف في البحيرة بـ796 مليون جنيه

• وتخصيص الرقم «15100» لتلقي شكاوى المياه بالمدن الجديدة

أعلن رئيس مجلس إدارة صندوق تمويل المساكن، مجدي فرحات، عن طرح محلين تجاريين بالحيين الثامن والعاشر بمدينة نصر، و19 وحدة سكنية بمدن: «السادات، وبدر، و6 أكتوبر، ومنطقة عين حلوان، ووحدة إدارية بالمنطقة ذاتها»، في مزاد علني يُعقد في 11 مارس المقبل.

وأوضح «فرحات»، في تصريحات صحفية اليوم، أن الوحدات والمحال المطروحة بالمزاد هي للبيع نقدًا أو بنظام التقسيط حتى 10 سنوات، مشيرًا إلى أنه سينعقد بالمجاورة العاشرة في التجمع الأول بمدينة القاهرة الجديدة، لافتًا إلى أن كراسات الشروط متاحة بمقر الصندوق في القاهرة، أو من خلال فروع بنك التعمير والإسكان بمدينة نصر أو التجمع الأول أو بدر أو 15 مايو أو السادات أو 6 أكتوبر.

وفي سياق مختلف، أعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، عبدالمطلب ممدوح، عن تخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن الجديدة عبر الرقم «15100».

ومؤخرًا، تولت أجهزة المدن الجديدة تشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف الصحي بموجب القرار الجمهوري الصادر عام 2017، والقاضي بنقل أصول منظومة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن الجديدة من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة المدن.

ونوَّه «ممدوح»، بوجود فريق عمل تم تجهيزه للعمل طوال فترة الـ24 ساعة على ورديات، لتلقي شكاوى المواطنين واقتراحاتهم، والرد على استفساراتهم بشأن الخدمات المختلفة بهذا القطاع، مضيفًا: «وسيكون هناك تواصل مع غرف عمليات فرعية بكل مدينة، بحيث يتم الإعلان مسبقًا عن قطع المياه في حالة وجود أعمال صيانة أو إصلاح وخلافه».

كما أعلن وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، عن تنفيذ 4 مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة البحيرة، بتكلفة تقديرية تبلغ 796.5 مليون جنيه.

وأوضح «مدبولي»، في تصريحات صحفية اليوم، أن من بين المشروعات الجاري تنفيذها: توسعة محطة مياه أبو حمص، بطاقة 34/68 ألف م3/ يوم، بتكلفة تقديرية 250 مليون جنيه، مضيفًا: «ومن المقرر دخول المشروع للخدمة بداية مارس المقبل».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل