المحتوى الرئيسى

محمد ثروت يقدم دورة التحرير الصحفي بدار العلوم - صوت الأمة

02/12 03:07

انطلقت اليوم الأحد، دورة "فنون التحرير الصحفي"، المقامة بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة، والتي حاضر بها الكاتب الصحفي محمد ثروت، رئيس أكاديمية اليوم السابع، ومدير عام تحرير صوت الأمة، وبحضور الدكتور عبد الراضي عبد المحسن، والدكتور أحمد بلبولة، مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية والدكتورة ثناء يوسف، مديرة مركز التدريب اللغوي بالكلية.

من جانبه أكد الكاتب الصحفي محمد ثروت، أن الدورة تهدف لتنمية قدرات الطلاب وتأهيلهم للعمل في المجال الصحفي باحترافية وإبداع، مضيفا أن نتائج الدورة ستسهم  في بناء جيل قادر على التفوق الصحفي والإبداع المهني.

كان الكاتب الصحفى محمد ثروت، حاضر فى ندوة عن المهارات الأساسية للعمل الصحفي وكيفية تأهيل الشباب لسوق العمل.

وبدأ ثروت، محاضرته بجلسة من المراجعة والمناقشة مع الحاضرين، حيث استمع للأسباب التي دفعت الطلاب والطالبات للالتحاق بالكلية وطموحاتهم عقب تخرجهم منها، ثم انتقل للحديث عن مهارات العمل الصحفى وانواع وفنون العمل الصحفى، متحدثًا عن طرق كتابة الخبر ومكوناته وسماته.

وأكد رئيس أكاديمية اليوم السابع خلال محاضرته، أن الصحافة  اليوم هى الصحافة الشاملة ، فالصحفى هو كاتب الخبر وناقله ومصوره ، مشيرا إلى أن الصحف الكبرى تبحث عن الخريج الذى يمتلك مهارات تناسب سوق العمل مثل حصوله على دورات تدريبية فى اللغات والكمبيوتر والجرافيكس والتصوير الفوتوغرافى وتصوير الفيديو والمونتاج، ومؤكدا أن الصحفى بمفهومه الشامل يجب أن يمتلك مهارات عديدة تمكنه من السرعة والدقة فى تغطية الأحداث.  

وأضاف ثروت، أن الصحفى يجب أن يتسم بالعديد من الصفات أبرزها المصداقية، السرعة، الحيادية، والبعد عن الأهواء الشخصية فى كتابة ونقل الخبر، كما تناول خطورة استخدام السوشيال ميديا بدون التحقيق فى مصدر الخبر وهل الخبر حقيقى أم مفبرك.

الملحق الثقافى السعودى:مشاركة المملكة فى معرض القاهرة للكتاب يعكس العمق التاريخى بين البلدين

محمد ثروت: سعيد بـ"رغدة متوحشة" وربنا نجانا من مقالب رامز جلال

مدير عام "ألكسو" في أول حوار مع صحيفة مصرية: القاهرة تقود الحركة الثقافية ولا غنى عنها في محاربة التطرف

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل