المحتوى الرئيسى

بالفيديو| دراسة جديدة تكشف ماذا يدور في دماغ الأطفال؟

02/12 00:39

يحاول العلماء في كلية بيرباك معرفة ما يدور في عقول الأطفال ويأمل الباحثون أن تسلط أبحاثهم الضوء على أمراض مثل التوحد وقصور الانتباه وفرط الحركة وكيفية تطورها.

وصرحت إحدى العلماء القائمين على الدراسة: "لدينا معلومات عن مراحل تطور الرضع، لكن نحتاج لمعرفة الكثير عن أدمغة الأطفال الصغار، والبحث يركز بشكل خاص على كيفية تطور حاسة الشعور بالذات لدى حديثي الولادة والأطفال الرضع، لإننا لا نعرف الكثير عنها"، وفقا لـ"BBC".

وأضافت: "ألعب معهم أمام المرآة ثم أتظاهر وكأنني أمسح انوفهم ثم أضع أحمر شفاه على وجوههم بدون أن يلاحظو، ونحن مهتمون بردة فعلهم أمام المرآة، إذا بدأوا بلمس وجوههم فهذا يدل على انهم يعرفون كيف تبدو أشكالهم، ويعرفون أن أمرًا غريبًا حدث لوجوههم".

ويمكن أن يميز الأطفال الصغار أنفسهم في المرآة عادة بين عمر 18 شهرًا إلى عامين. 

وفي اختبار آخر استخدمت الأشعة تحت الحمراء لدراسة أجزاء الدماغ الفعالة حيث يرى الأطفال أنفسهم على شاشة والمناطق الفعالة في أدمغتهم تمتص الضوء بشكل متباين في خريطة يرسمها الحاسوب لمستوى الأكسجين في الدم الموجود في دماغ الطفل.

واوضحت: "نعلم من دراسات سابقة على البالغين وجود منطقتين مهمتين تتعلقان بالمعالجة الذاتية، واحدة منها في الخلف وأخرى في المقدمة".

وألمحت إلى انه ومن النتائج الأولية يبدو أن الأطفال الذين يميزون أنفسهم أمام الكاميرا، يشغلون نفسي مناطق في الدماغ.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل