المحتوى الرئيسى

مليار دولار استثمارات مجمع كيماويات جديد في أبوظبي

02/12 13:35

تبني شركة شاهين كيم للاستثمارات المملوكة للمستثمرين من الإمارات وسلطنة عمان مجمع كيماويات جديدا باستثمارات 4 مليارات درهم (1.08 مليار دولار) في أبوظبي، ما سيعزز قطاع إنتاج الكيماويات في دولة الإمارات.

وقالت مدينة خليفة الصناعية أبوظبي (كيزاد)، في بيان الأحد، إن شاهين كيم وقعت اتفاقا معها لاستئجار أرض للمجمع.

وأوضح البيان أن المنشأة الجديدة ستورد المواد الخام لعدد من أكبر الشركات الصناعية في الإمارات، مثل الإمارات العالمية للألمنيوم.

وجذبت مدينة خليفة الصناعية أبوظبي 95 مستثمراً محلياً وإقليمياً وأجنبياً، باستثمارات تزيد على 60 مليار درهم، لمساحة تأجيرية بلغت 16.8 مليون متر مربع، منذ إنشائها وحتى نهاية 2017.

وتمتاز مدينة خليفة الصناعية بطرق أنشئت وفقاً للمعايير العالمية، وتضم طرقاً سريعة مزدوجة بـ4 مسارب، وطرقاً رئيسة بـ3 مسارب لتيسير حركة البضائع والسيارات بفاعلية داخل المنطقة وعبر الإمارات وخارجها، مما يضمن سهولة الوصول إلى دول مجلس التعاون الخليجي وكبرى مدن المنطقة.

وتمثل مدينة خليفة الصناعية الركن الأساسي للرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد في الإمارة من أجل التقليل من الاعتماد على النفط والغاز، من خلال التعويل على الفرص الصناعية المبتكرة والمستدامة.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل