المحتوى الرئيسى

اليوم.. نظر طعن يطالب بإلغاء إعلان ترشح «موسى مصطفى» لانتخابات الرئاسة

02/12 10:39

القاهرة - الإثنين، 12 فبراير 2018 10:35 ص

الإثنين، 12 فبراير 2018 - 05:00 ص

تنظر الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، اليوم الاثنين 12 فبراير، الطعن المقام من طارق العوضي المحامى، ويطالب بوقف قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بإعلان اسم موسى مصطفى موسى كمرشح لرئاسة الجمهورية، كما طالب باستبعاد اسمه نهائيا من كشوف المرشحين.

قال الطعن الذي حمل رقم 28452 لسنة 64 قضائية عليا، إن موسى مصطفى موسى غير حاصل على مؤهل من مصر أو خارجها، كما يدعى حسب آخر تصريحاته، وغير مسجل بكشوف نقابة المهندسين.

كما تنظر المحكمة الطعن المقام من محمود أحمد المحامى وكيلاً عن حسام الدين عبد الحميد، على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بعدم قبول أوراق موكله، بعد تقديم طلب ترشح إلى اللجنة الانتخابية، وذلك على النموذج الذي أعدته اللجنة، خلال المدة التي حددتها على ألا تقل عن عشرة أيام ولا تجاوز ثلاثين يوما من تاريخ فتح باب الترشح.

وأكد مقيم الطعن أن موكله مستوف للشروط المطلوبة، ولكنه لم يتمكن من جمع توكيلات عددها 25 ألف تأييد من المواطنين في 15 محافظة على الأقل، وذلك لقصر المدة الزمنية، حيث يستحيل تجميع التوكيلات في هذه الفترة، وأن ذلك يعتبر إهدارا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين المرشحين.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل