المحتوى الرئيسى

لقاء منتظر يجمع بين فتح وحماس بالقاهرة

02/12 00:00

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عزام الأحمد، اليوم الأحد، وذلك لبحث آخر مستجدات القضية الفلسطينية، ووضع مدينة القدس.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، إنه جرى خلال اللقاء "تحديد آخر التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية، والتعرف على نتائج الاتصالات والمشاورات التي قام بها الجانب الفلسطيني خلال الفترة الماضية، سواء على المستوى الدولي أو الإقليمي، لمواجهة التحديات الناجمة عن التغيير في الموقف الأميركي تجاه قضية القدس، وتأثيره على دور الولايات المتحدة كراع لعملية السلام، وعلى مستقبل التسوية العادلة لقضايا الوضع النهائي".

وأوضح أبو زيد أن الأحمد أكد على محورية قضية القدس للجانب الفلسطيني، باعتبارها لا تقبل المساومة"، مشيرًا إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس بصدد إلقاء كلمة أمام مجلس الأمن في 20 فبراير الجاري في نيويورك للدفاع عن الوضعية التاريخية والقانونية لمدينة القدس، وشرح الرؤية الفلسطينية تجاه مختلف جوانب القضية الفلسطينية ومستقبل عملية السلام.

وتأتي هذه الزيارة إلى القاهرة في وقت يتواجد فيه وفد من حركة "حماس" الفلسطينية، برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، للتباحث بشأن عدد من القضايا، من بينها المصالحة الداخلية، وقضية القدس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل