المحتوى الرئيسى

«إن.بى.سى» تعتذر للكوريين عن تعليق بشأن علاقة كوريا الجنوبية واليابان

02/12 03:26

اعتذرت شبكة «إن.بي.سي» التلفزيونية الأمريكية للجنة الكورية الجنوبية المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، اليوم الأحد، بعد أن أثار معلق استياء الكوريين الجنوبيين أثناء تغطيته حفل افتتاح الأولمبياد بتناوله القضية الحساسة الخاصة بالعلاقات بين اليابان وكوريا الجنوبية.

وقال الصحفي السابق جوشوا كوبر رامو الذي يعمل محللا في «إن.بي.سي» على الهواء خلال حفل افتتاح الأولمبياد في بيونجتشانج، إن كل الكوريين يعترفون بأن اليابان كانت مثالا مهما في التحول الاقتصادي لكوريا الجنوبية.

وانتقد كوريون في شتى أنحاء العالم هذه التصريحات على وسائل التواصل الاجتماعي وسرعان ما جرى تداول التماس على الإنترنت، واستعمرت اليابان شبه الجزيرة الكورية من عام 1910 حتى عام 1945، وتركت ميراثا عميقا من انعدام الثقة والمشاعر السلبية في كوريا الجنوبية.

وقال رامو أثناء دخول الفرق الرياضية استاد الألعاب الأولمبية: «كل الكوريين يقولون إن اليابان نموذج ثقافي وتكنولوجي واقتصادي مهم جدا لتحولنا».

شهدت قرية العزية، التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح لرئاسة الجمهورية لفترة رئاسية ثانية 2018 – 2022م، والذى نظمته "حملة كلنا معاك ...

أبرزت صحيفة ذا صن البريطانية في تقريرها، اليوم الأحد، اكتشاف سر المومياء المصرية الملعونة، التي أطلق عليها هذا الوصف بسبب شكلها وكأنها تصرخ من الألم قبل الموت. المومياء التى حيّرت علماء الآثار ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل