المحتوى الرئيسى

«بصيرة الأعمى» .. «عمالقة الفن» في أدوار سينمائية ...

02/11 21:21

اتسمت شخصية “الأعمى” في الدراما بخفة الظل وامتلاك البصيرة، والحكمة ورجاحة العقل تارة أخرى، وأطلت علينا من خلال شاشات السينما والتليفزيون وخشبات المسرح، وتنوعت ما بين أدوار رئيسية وثانوية، وأبرزت قدرات بعض الممثلين في تجسيد ملامحها الإنسانية، وتلوّن الأداء بين التراجيدي والكوميدي، فمنهم من عالج الفكرة بشكل ساخر، ومنهم من عالجها بشكل شديد السوداوية، وظل النص المكتوب معيارًا للتعبير عن المحرومين من نعمة البصر.

وفي هذه التقرير المصور نرصد لكم قائمة بأهم هذه الأعمال بل أشهرها:

فيلم للنجم المصري عادل إمام عن حياة المكفوفين.

محمود عبد العزيز وشخصية الشيخ حسني.. الفيلم رائعة ابراهيم أصلان وإخراج داود عبد السيد.

فيلم مصري من بطولة تامر حسني ومنة شلبي، ويدور حول فتاة كفيفة تعشق الموسيقى تلتقي بـ”نور”، تامر حسني، ومن بعدها تقع المفارقات بينهما.

هو فيلم هندي من بطولة أميتاب باتشان وراني ماخورجي، وهو يدور حول فتاة عمياء وصماء، يتم تعليمها فتقع في غرام أستاذها الذي يصاب بزهايمر فتعيد هي تعليمه.

فيلم هندي عن زوج وزوجته مكفوفين يتم اغتصاب الزوجة، فتنتحر ويسعى زوجها للانتقام.

فيلم كوري من إنتاج عام 2011 وإخراج سونغ آل غون، ويعمل ت بطل الفيلم في كشك ضيق بساحة انتظار سيارات، ويقابل تشول (البطل)، جانغ هوا وهي فتاة كفيفة ويحبها من الوهلة الأولى نظرًا لمهارتها في التعرف على كل ما يوجد حولها.

هو فيلم الساموراي والأكشن الأمريكي تم إنتاجه عام 1989 من تأليف “تشارلز روبرت كارنر” ومن إخراج فيليب نويس، وقصة الفيلم مأخوذة من فيلم ساموراي ياباني.

فيلم رعب أمريكي من إخراج فيد ألفاديز سنة 2016، وبطولة كل من جين ليفي، ديلان مينيت، وستيفن لانغ، وقصته تدور حول ثلاثة أصدقاء يسرقون البيوت إلى أن يدخلوا منزل رجل أعمى ليسرقوه فيحاصرهم الرجل داخل بيته، ليبدأ التشويق والإثارة بعد ذلك.

هو فيلم سيرة ذاتية تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2004.

– Scent of a Woman

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل