المحتوى الرئيسى

عبد العال يلتقي رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط

02/11 21:31

• تطرق اللقاء إلى سياسات تركيا العدائية تجاه مصر

استقبل اليوم علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بدرو روكو رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط والوفد المرافق له، والذي يزور مصر في إطار مشاركته في المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية الذي عقد أمس بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وحضر اللقاء من مجلس النواب المصري المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والدكتور كريم درويش وكيل اللجنة، والدكتور صلاح حسب الله عضو المجلس والمتحدث الاعلامي باسمه.

وتناول اللقاء علاقة الشراكة والتكامل بين الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط والجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والتي يتولى الدكتور علي عبدالعال رئاستها حاليا.

وخلال المباحثات، أكد الدكتور عبدالعال على الدور الكبير الذي تقوم به مصر في أمن أوروبا، سواء من خلال مكافحة الهجرة غير المشروعة وسن قانون يغلظ العقوبات على مرتكبيها، أو من خلال استقبال الآلاف من اللاجئين الفارين من النزاعات القائمة بالمنطقة، حيث بلغ عددهم نحو خمسة مليون لاجيء يتمتعون بالحقوق الصحية والتعليمية، رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها مصر، ودون أن تحصل على أية مساعدات اقتصادية في هذا الشأن.

من جانبه، أكد بدرو روكو رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط على دور مصر الرائد في المنطقة، وكونها إحدى الدول المؤسسة للجمعية، كما أكد تفهمه واتفاقه الكامل مع حق مصر في مواجهة الإرهاب، وأكد أيضاً اتفاقه مع ما أبداه الدكتور عبدالعال من رؤى بشأن حل الأزمات القائمة في المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل