المحتوى الرئيسى

توقعات بزيادة واردات العراق من الحبوب في 2018

02/11 19:15

توّقع رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق ارتفاع واردات الحبوب العراقية خلال العام الجاري 2018 متأثرة بالطقس الجاف.

وقال سامي الأعرجي في مؤتمر صحفي بالكويت، اليوم، إن العراق يعمل على تشجيع الاستثمار الزراعي خلال السنوات الـ10 المقبلة، للوصول إلى الاكتفاء الذاتي ومن ثم التصدير، لافتا إلى المحاصيل الاستراتيجية كالقمح والشعير، وفقا لـ(رويترز).

ويواجه العراق أزمة كبيرة بفعل جفاف الطقس وانحسار مناسيب المياه بالأنهار الفرعية في المحافظات.

وأعلن مسئول بمحافظة ميسان جنوبي العراق، اليوم الأحد، توقف جريان نهر دجلة في المحافظة بسبب شح المياه، ما تسبب في توقف تام بمحطات المياه في عشرات القرى بميسان، وفقا لـ(وكالة الأنباء العراقية).

والعراق مستورد كبير للحبوب ويستهلك حوالي 5 ملايين طن من القمح سنويًا، كما تستورد وزارة التجارة العراقية حزمة من السلع الأساسية كالأرز والقمح للوفاء بمتطلبات البطاقات التموينية لصالح المواطنين.

شهدت قرية العزية، التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح لرئاسة الجمهورية لفترة رئاسية ثانية 2018 – 2022م، والذى نظمته "حملة كلنا معاك ...

أبرزت صحيفة ذا صن البريطانية في تقريرها، اليوم الأحد، اكتشاف سر المومياء المصرية الملعونة، التي أطلق عليها هذا الوصف بسبب شكلها وكأنها تصرخ من الألم قبل الموت. المومياء التى حيّرت علماء الآثار ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل