المحتوى الرئيسى

أوقاف البحيرة: المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني

02/11 18:16

نظم مجمع إعلام دمنهور بمحافظة البحيرة ندوة اعلامية تحت عنوان ( المشاركة في الانتخابات واجب قومي وديني) وذلك بمجلس مدينة ابوحمص وحاضر في الندوة فضيلة الشيخ الدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الاوقاف بالبحيرة، حيث تأتى الندوة في اطار الندوات التي يقوم بها مجمع اعلام دمنهور التابع للهيئة العامة للاستعلامات وبالتزامن مع قرب فترة الانتخابات الرئاسية كان لابد من القاء الضوء والتوجه الي اهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأكد الشيخ محمد شعلان وكيل وزارة الاوقاف بالبحيرة، خلال كلمته ان المشاركة في الانتخابات وغيرها من المشاركة في الاستحقاقات السياسية والاجتماعية المختلفة واجب وطني ومطلب شرعي من اجل اعلاء مفهوم الدولة وترسيخ روح الوطنية والمشاركة بما يتوافق مع صحيح الدين.

وأشار الى اهمية دور الاوقاف وأئمة الدين والدعاة في حضور الندوات وتنظيم القوافل الدينية للتوعية ضد التحديات التى تواجهنا وتهدد امننا وسلامتنا ومستقبلنا وتغييب عقول الشباب ومن اجل ترسيخ مفاهيم الولاء والانتماء وحب الوطن ووسطية الاسلام.

وقال ان المشاركة وإبداء الرأي و تعميق روح الانتماء هى من أساسيات الشريعة والدين، فالمشاركة واجب ديني وضرورة اجتماعية فأحكام الشريعة الإسلامية قائمة في جملتها وتفصيلها على ما تقتضيه مصالح العباد.

وأضاف ان المشاركة في الانتخابات صورة من صور الديمقراطية فحب الوطن هو من صحيح ديننا ولذلك يجب ان نشارك وأن نكون بجانب بلدنا مصر التي ذكرها الله تعالى في قرآنه الكريم 35 مرة .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل