المحتوى الرئيسى

الجناح المصري يحصد جائزة أفضل تصميم في معرض OTM السياحي.. صور

02/11 18:05

اختتمت هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميري، سلسلة من الفعاليات السياحية المهنية فى السوق الهندية استعدادًا للموسم السياحى.

تضمّنت الفعاليات المشاركة فى معرض OTM السياحى الدولى وحضره أكثر من 10,000 آلاف زائر مهنى وبلغت مساحة الجناح المصرى 110م2 شارك به نحو 14 شركة وفندق مصرى بصفة عارض وزائر وافتتح الجناح المصرى القنصل المصرى السفير أحمد خليل وعقدت خلاله مئات اللقاءات المهنية بين الشركات المصرية ونظيرتها الهندية بهدف الاتفاق على تعاقدات الموسم القادم. 

وقد نظَّم المكتب السياحى المصرى فى "مومباى" ضمن فعاليات المعرض محاضرة ترويجية لزوار المعرض بإحدى القاعات الملحقة حول المنتجات السياحية الجديدة المطروحة بالسوق خاصة نمط سياحة الحوافز بعد النجاح فى اجتذاب مجموعات سياحة حوافز من السوق الهندية بأعداد كبيرة خلال العام الماضى، بالإضافة إلى نمط السياحة الدينية للمسيحيين خاصة بعد اعتماد الكنيسة الكاثوليكية لرحلة العائلة المقدسة فى مصر حيث إن أغلبية مسيحيي الهند من الكاثوليك مما سيسهم خلال الفترة القادمة فى تنشيط هذا المنتج بالسوق الهندية وقد حصل الجناح المصرى على جائزة أفضل تصميم فى فئة الأجنحة الكبيرة تسلمها إسماعيل عامر – المستشار السياحى المصرى فى مومباى .

وعقب انتهاء فعاليات المعرض نظم المكتب قافلة سياحية مهنية جابت أربعة مدن هندية هى بونا وشيناى وحيدر أباد وكولكاتا شارك بها من الجانب المصرى 12 شركة وحضرها من الجانب الهندى أكثر من 360 شركة سياحة وبالتعاون مع أكبر اتحادين لشركات السياحة الهندية وهما TAAI و OTOAI . تضمنت أعمال القافلة عروضا تقديمية حول المقصد السياحى قدمها المستشار السياحى إسماعيل عامر تلاها كلمات ترحيب من الممثلين المحليين للاتحادات السياحية الهندية ثم عروضا تقديمية قدمها ممثلو الشركات المصرية عن أهم المنتجات السياحية المصرية المطروحة بالسوق الهندية.. أعقب ذلك لقاءات مهنية ثنائية بين الشركات المصرية المشاركة والشركات الهندية الزائرة .

وعلى هامش القافلة، اجتمعت الشركات المصرية المشاركة لمناقشة ظاهرة حرق الأسعار التى تتعرض لها السوق والتى تؤثر على سمعة المنتج المصرى وشددوا على ضرورة الالتزام بميثاق شرف للحفاظ على الحد الأدنى من الأسعار المطروحة بالسوق كما دعوا الجهات المختصة لضرورة التدخل بهدف ضبط أسعار السوق بما يحقق الصالح العام ويحافظ على معدلات عالية للعائد المحقق من السوق.

من جانبه أكد عامر أن السوق الهندية يتميز بتوزيع الحصص السوقية على مئات الشركات السياحية الهندية بما يقلل من ضغوط الاحتكار التى يعانى منها المنتج السياحى المصرى فى أسواق أوروبا ، وطالب عامر الشركات المصرية العاملة بالسوق بعدم تخفيض أسعار البيع خاصة أن الصورة الذهنية للمقصد المصرى بالسوق الهندى تضعه فى فئة المقاصد المميزة ، ولذا فإنه لا حاجة على الإطلاق لعرض أسعار بخسة للمنتج. 

يُذكر أن تلك القافلة تمثل المرحلة الثانية من سلسلة القوافل السياحية التى تنفذه هيئة تنشيط السياحة بالسوق الهندية والتى انطلقت خلال شهر مايو الماضى فى كل من مومباى ونيودلهى وأحمد أباد وبانجلور برئاسة هشام الدميرى – رئيس الهيئة. 

واختتمت حزمة الفعاليات المهنية بالسوق بالمشاركة فى فعاليات معرض SATTE السياحى الدولى الذى أقيم فى العاصمة الهندية نيودلهى حيث شارك المكتب بجناح مساحته 96 مترًا مربعًا شارك به نحو 10 شركات سياحية بين عارضة وزائرة.

افتتح الجناح السفير المصري فى نيودلهى حاتم تاج الدين والذى حرص على تنظيم غداء عمل للشركات السياحية المصرية المشاركة استمع خلاله لرؤيتهم حول الموقف الحالى للسوق وسبل تطويره.

وشهد الجناح المصرى خلال المعرض إقبالاً كثيفاً وتم خلاله عرض عدد من الفقرات الفنية كما عقد المكتب السياحى محاضرة على هامش المعرض تناولت البدائل المختلفة لتنظيم رحلة سياحية فى مصر وفقاً لاهتمامات السائح. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل