المحتوى الرئيسى

إحالة خلية تجارة الأعضاء بالمنيب لمحكمة الجنايات

02/11 18:12

القاهرة - الأحد، 11 فبراير 2018 06:07 م

الأحد، 11 فبراير 2018 - 05:30 م

قررت نيابة منشأة ناصر الجزئية، بإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة، المحامى العام لنيابات غرب القاهرة، إحالة "طبيبا و8 سماسرة" في اتهامهم بالاتجار في الأعضاء البشرية، لمحكمة الجنايات.

وجاء في تحقيقات نيابة منشأة ناصر- التى أجراها المستشار مصطفى سلطان مدير النيابة- عن أن المتهمين استغلوا الحالة المادية للضحايا، وساوموهم على بيع "الكلى" مقابل مبلغ مالى يتراوح بين 25 و35 ألف جنيه، وعقب انتهاء الجراحة يجبرونهم على الحصول على نصف المبلغ تحت التهديد.

وكشفت التحريات أن السماسرة يستأجرون شقة بميدان المنيب بالجيزة، لإقامة الضحايا بها، لحين إجراء التحاليل الطبية اللازمة للتأكد من الحالة الصحية للضحية، ومدى استعداده للحصول على العضو المباع منه، حيث يتم إجراء التحاليل بعيادة خاصة تديرها طبيبة بالمنيب، ثم يتم تحويله إلى طبيب يتبع التشكيل العصابى بمستشفى خاص، لإجراء عملية نقل العضو.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال اثنين من الضحايا، أحدهما "إبراهيم ع"، الذى أكد فى أقواله أنه التقى منذ فترة 4 أشخاص على أحد المقاهى، ومن خلال حديثه معهم علموا أنه عاطل ولديه طفلان، ويحتاج إلى مبلغ مالى لعمل مشروع تجاري للإنفاق عليهما.

وأضاف أن المتهمين عرضوا عليه التبرع بكليته مقابل مبلغ 25 ألف جنيه، وبالفعل تم الاتفاق وإجراء التحاليل الطبية اللازمة، بمعرفة طبيب مسالك بولية، وعقب الانتهاء من العملية الجراحية، أجبروه على التوقيع على إيصال أمانة «تحت التهديد»، لضمان عدم الإبلاغ عنهم، بعد أن حصل على مبلغ 18 ألف جنيه فقط.

فيما قالت الضحية الثانية "فاطمة ح"، إحدى فتيات الشوارع، إنها اتفقت مع العصابة على بيع كليتها مقابل 35 ألف جنيه، وفوجئت بعد إتمام العملية بالحصول على 15 ألف جنيه فقط، وأضافت أنها خشيت الإبلاغ عنهم بسبب التوقيع على إيصالات أمانة، وتهديدها بالقتل.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل