المحتوى الرئيسى

"تنشيط السياحة" تطلق عروضًا فنية لأوبرا عايدة بالهرم مارس المقبل

02/11 17:58

أعلنت اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن تنظيم شركة "إس تي تورز" المصرية عروض فنية لأوبرا عايدة بمنطقة أهرامات الجيزة يوم 8 و9 و10 مارس المقبل، بتكلفة إجمالية بلغت 10 ملايين جنيه.

وأوضح حمدي- خلال مؤتمر صحفي، الأحد، للإعلان عن تنظيم عروض فنية لأوبرا عايدة بمنطقة أهرامات الجيزة، أن الهيئة تستهدف أسواقا عديدة من الأنماط السياحية، وتنشيط السياحة طرحت عدة نشاطات في عدة دول مختلفة في الصين واليابان والنمسا وألمانيا إيطاليا، وإقامة عروض اوبر عايدة في الهرم خلال 2018 حدث فريد من نوعه ويضيف كثيرا للسياحة الثقافية المصرية.

ونوه حمدي، إلى أن العام الحالي شهد عدة أنواع من الجنسيات السياحية المختلفة وهناك حجوزات سياحية مرتفعة بالتعاون مع وزارة الآثار والصوت والضوء والأجهزة الأمنية المختلفة، كما أن هناك حضورًا لعدد كبير من الخارج لمصر، كما يبشر بالتفاؤل والخير لمستقبل السياحة.

وأضاف أن عروض أوبرا عايدة تهدف بالكامل إلى وضع برنامج زيارة لمصر والقاهرة منها عرض الأوبرا التي تعد عودتها فاتحة خير على السياحة الخاصة بالفعاليات القادمة خلال 2018 و2019.

من جانبه، قال د. وائل فتحي، مدير منطقة آثار الهرم، إن عودة أوبرا عايدة دليل على عودة السياحة المصرية بقوة عام 2018، مؤكدا أن المنطقة تشهد طفرة كبيرة في أعدت السياحة الوافدة سواء داخلية أو خارجية مما انعكس إيجابيا على استضافة المنطقة بالأحداث الحالية.

وأوضح أيضا أن عودة أوبرا عايدة تمثل حدث ثقافي كبير يهتم به جميع المتخصصين في دول العالم وعلم الآثار وتشمل السوق الأثري والغنائي والعروض الفنية الأخرى، مشيرا إلى أن اختيار منطقة الهرم دليل على ثقة الجميع في المكان المناسب للبيئة الأصلية الفنون الثقافية.

ونوه إلى أن احتضان الهرم عروض الأوبرا يعد ميزة مكانية وثقافية كبيرة، موجها شكره لجميع المشاركين في الحدث وعلى رأسهم وزارة الآثار والتس سوق تقدم اللازم للحدث مما يدل على أمن وأمان مصر في المستقبل القريب.

من جانبه، د. عبدالله سعد مخرج العرض بدار الأوبرا المصرية، إن دار الأوبرا قدمت كافة العرض من الملابس والديكورات والخدمات التي تقدم، موضحا أن تكلفة الخدمات المقدمة مرتفع وهناك تكلفة غير مباشرة وعائدها مرتفع جدا.

وقال أشرف شاهين، مدير عام الشركة المنظمة "اس تي تورز،"، إن تكلفة العروض التي ستقدمها أوبرا عايدة بلغت 10 ملايين جنيه حتى الآن ولم يتم الانتهاء منها حتى اليوم، علما بأن الرعاية معنوية وليست مادية، مشيرا إلى أن الشركة الآن في مرحلة للبيع وتعديل خشبة المدرج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل