المحتوى الرئيسى

الأمن الروسى يعتقل خبراء نقبوا عن «البيتكوين»

02/11 17:44

ألقى الأمن الروسي القبض على مهندسين يعملون في المعهد الروسي لأبحاث الفيزياء التجريبية، لاستخدامهم أجهزة الحاسوب في المركز النووي للتنقيب عن العملات الافتراضية وجني مكاسب مالية.

وجاء ذلك حسب ما نقلته وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن المتحدث الرسمي للمعهد الروسي، ولم يحدد أعداد المعتقلين، كذلك لم يصدر جهاز الأمن الفيدرالى أي بيان حول الاحتجاز.

وحسب الوكالة الروسية فقد تم إلقاء القبض على المهندسين بعد أن حاول أحدهم توصيل حاسوب فائق السرعة موجود في المؤسسة الحساسة بسبب طبيعة عملها إلى شبكة الإنترنت.

ويستخدم الحاسوب الخارق في المركز للقيام بعمليات محاكاة للأسلحة النووية، ويحظر توصيل أجهزة المركز بشبكة الإنترنت بسبب حساسيتها.

شهدت قرية العزية، التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح لرئاسة الجمهورية لفترة رئاسية ثانية 2018 – 2022م، والذى نظمته "حملة كلنا معاك ...

أبرزت صحيفة ذا صن البريطانية في تقريرها، اليوم الأحد، اكتشاف سر المومياء المصرية الملعونة، التي أطلق عليها هذا الوصف بسبب شكلها وكأنها تصرخ من الألم قبل الموت. المومياء التى حيّرت علماء الآثار ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل