المحتوى الرئيسى

سوريا: ارتفاع القتلى المدنيين فى 'عفرين' إلى 74 شخصًا

02/11 17:44

قال ناشطون سوريون، إنهم رصدوا مقتل أربعة مدنيين على الأقل خلال الـ24 ساعة الماضية، أحدهم في قرية عرب ويران والآخرون في ناحية الشيخ حديد، لتصل بذلك حصيلة القتلى المدنيين منذ بداية عملية "غصن الزيتون" العسكرية التركية على مدينة عفرين السورية إلى 74 شخصًا على الأقل، بينهم 21 طفلًا و13 امرأة.

وأشار النشطاء وفقًا لقناة "روسيا اليوم" اليوم الأحد، إلى تواصل المواجهات العنيفة على محاور في ريفي عفرين الشمالي والجنوبي الغربي، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات شرسة على أكثر من محور في منطقة "كده" ناحية "راجو" غربي المدينة، وكذا في منطقتي حمام ودير بلوط جنوب غربي عفرين، وفي منطقة شيخ خورز بناحية بلبلة شمالًا.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر كردية باندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية والقوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" من أجل السيطرة على قرية "دير صوان" في منطقة عفرين شمالي سوريا.

وأكدت المصادر، في تصريحات للقناة، أن القوات التركية والمسلحين السوريين الموالين لها يتكبدون خسائر ملموسة جراء المواجهات التي تشهدها القرية الواقعة في ريف عفرين الشمالي الشرقي، لافتًا إلى أن هناك قصفًا مدفعيًا عنيفًا من قِبل قوات "غصن الزيتون" على تلك القرية وكذلك على قرية عرب ويران.

وتأتي هذه الأنباء بعد يوم من إقرار الجيش التركي في ثلاثة بيانات منفصلة بمقتل 11 عسكريًا من المشاركين في عملية "غصن الزيتون" خلال 24 ساعة.

شهدت قرية العزية، التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح لرئاسة الجمهورية لفترة رئاسية ثانية 2018 – 2022م، والذى نظمته "حملة كلنا معاك ...

أبرزت صحيفة ذا صن البريطانية في تقريرها، اليوم الأحد، اكتشاف سر المومياء المصرية الملعونة، التي أطلق عليها هذا الوصف بسبب شكلها وكأنها تصرخ من الألم قبل الموت. المومياء التى حيّرت علماء الآثار ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل