المحتوى الرئيسى

متحدث الرئاسة: الحرب ضد الإرهاب تتم بالتوازى مع عملية التنمية

02/11 17:28

أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الحرب ضد الإرهاب مستمرة في سيناء منذ فترة، ولكن بشكل متقدم ومكثف حاليًا.

وأوضح السفير بسام راضي، في تصريحات صحفية له، اليوم الأحد، أن الجولة الحالية من الحرب ضد الإرهاب تسمى العملية الشاملة "سيناء 2018"، وتأتى استكمالاً وامتدادًا لسلسلة من الجولات السابقة حملت اسم حق الشهيد، إذن هي مبنية على نجاحات سابقة من المواجهة مع الجماعات الإرهابية في سيناء لتصبح حاليا ذات إطار شامل ومكثف.

وأشار إلى أن استخدام القوة الغاشمة القوية ضد الإرهاب يأتي بالتوازي مع دوران عمليات التنمية في كافة القطاعات، ومع اختلاف ترتيب الأولويات، وهناك تساوٍ في الاهتمامات والجهود المبذولة على كل الأصعدة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، سواء على المستوى الداخلي في كل قطاعات الدولة بما فيها مكافحة الإرهاب، إعمالا بالشعار الراسخ "يد تبني ويد تحمل السلاح"، وكذلك التحرك خارجيا، دوليا وإفريقيا وعربيا، باتزان دقيق في إطار المصالح الاستراتيجية لمصر، وتحقيقا لأهدافها وغايتها القومية العليا، لافتًا إلى أن الجدول الرئاسي للأنشطة والمتابعة الشاملة مستمر تقريبا على مدار الساعة يوميا بالتوازي مع مكافحة الإرهاب، لأن الدولة لديها تحديات كبيرة من الإصلاح الاقتصادي، والدفع بعجلة التنمية، وتوفير الخدمات وفرص العمل، وسبل العيش الكريم للمصريين، ومكافحة ودحر الإرهاب.

شهدت قرية العزية، التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح لرئاسة الجمهورية لفترة رئاسية ثانية 2018 – 2022م، والذى نظمته "حملة كلنا معاك ...

أبرزت صحيفة ذا صن البريطانية في تقريرها، اليوم الأحد، اكتشاف سر المومياء المصرية الملعونة، التي أطلق عليها هذا الوصف بسبب شكلها وكأنها تصرخ من الألم قبل الموت. المومياء التى حيّرت علماء الآثار ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل