المحتوى الرئيسى

آمال وآفاق جديدة مبتكرة لمستقبل الزراعة المصرية الحديثة تتحقق بالهيئة العربية للتصنيع.. 100 ألف فدان للمشروع القومي لزراعة فدان الصوب.. تسليم شهادة إتمام البرنامج التدريبي لإعداد وتأهيل الكوادر

02/11 20:44

آمال وآفاق جديدة مبتكرة لمستقبل الزراعة المصرية الحديثة تتحقق بالهيئة العربية للتصنيع أهمية تنمية وتطوير القدرات البشرية لشبابنا في مجال الصوب الزراعية تسليم شهادة إتمام البرنامج التدريبي لإعداد وتأهيل الكوادر سيف الدين: نعمل على استعادة دور مصر التاريخي في سد الاحتياجات الزراعية البنا: تحقيق الاكتفاء الذاتي وإمكانية التصدير مستقبلاً

استقبل اليوم الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة بمقر رئاسة الهيئة، لتحقيق آمال وآفاق جديدة مبتكرة لمستقبل الزراعة المصرية الحديثة تتحقق بالهيئة العربية للتصنيع، وإتمام البرنامج التدريبي لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية للمشروع القومي لزراعة 100 ألف فدان صوب زراعية.

وأكد «سيف الدين» أنه يسعى بالتعاون مع وزارة الزراعة لاستعادة دور مصر التاريخي في سد الاحتياجات الزراعية، موضحًا أن الهيئة حريصة على إدخال التكنولوجيات الحديثة فى تصنيع الصُوب الزراعية وتوفير أحدث النظم العالمية في مجال الزراعة والصوب الزراعية.

جاء هذا خلال احتفالية تسليم شهادات إتمام البرنامج التدريبي لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية للمشروع القومي لزراعة 100 ألف فدان صوب زراعية وفقًا لبروتوكول تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الزراعة بتنفيذ 10 برامج تدريبية، بحضور 445 مُتدربًا تم انتقاؤهم بمعرفة المختصين بالوزارة وراعت الهيئة أن يتضمن التدريب جانباً تطبيقياً وزيارات ميدانية للصُوب الزراعية المُتاحة بالهيئة.

ووصف «سيف الدين» شباب مصر بأنهم كلمة السر في المستقبل وأيقونة التحدي في الحاضر وستظل مصر باقية بسواعد وجهود أبنائها كما ستنجح في حربها ضد الإرهاب، مشددا علي أهمية التوجه نحو استخدام الصُوب الزراعية، موضحا أن هذا توجه عالمي من أجل توفير المياه والمساحات الزراعية ومقاومة ظاهرة التصحر، فضلا عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية طوال العام.

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إلي أن استعداد الهيئة للتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بصورة تكاملية في مجال الزراعات المحمية لتنفيذ المشروع القومى لزراعة 100 ألف فدان صوب من خلال مساهمة وزارة الزراعة بالدراسات والبحوث والخبرات وما تقوم به الهيئة من عمليات التصنيع والتركيب، فضلا عن إعداد وتأهيل الكوادر البشرية لتكون النواة لتأهيل وتدريب العاملين بالمشروع القومي لزراعة 100 ألف فدان صوب.

كما أكد «سيف الدين» على حرص الهيئة العربية للتصنيع على زيادة عمق التصنيع المحلي من خلال التكامل والتعاون لتشغيل الكيانات الاقتصادية الوطنية بما يخدم الاقتصاد الوطني وكل ذلك من أجل مستقبل مشرق لهذا الوطن حيث لن تتقدم مصر إلا بعقول وأيدى وأموال أبنائها.

من جانبه أشاد الدكتور عبد المُنعم البنا وزير الزراعة، بدور الهيئة العربية للتصنيع وتعاونها منذ عام 2014 في مجال الصُوب الزراعية وتنمية مهارات شباب المُتدربين وإتاحة الفرصة للتدريب بالصُوب التي أقامتها الهيئة وفقا لأحدث الخبرات العالمية الهولندية والإسبانية، مؤكدا أن هذا التوجه سيساعدنا علي تحقيق الاكتفاء الذاتي وإمكانية التصدير مستقبلا.

ولتحقيق ذلك قامت الهيئة العربية للتصنيع بالتعرف على أفضل المدارس العالمية المتميزة في مجال تكنولوجيا الزراعات المحمية الحديثة، لتنفيذ نموذج للصُوب الزراعية المتكاملة بالتكنولوجيات الحديثة ، بالتعاون مع الجانب الهولندي والإسباني. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل