المحتوى الرئيسى

مقتل جميع ركاب الطائرة الروسية وبوتين يعزي أسر الضحايا

02/11 17:48

نقلت وكالات أنباء روسية عن مصادر بخدمات الطوارئ قولها إن طائرة تشغلها شركة ساراتوف الروسية للطيران سقطت في منطقة موسكو اليوم الأحد (11 فبراير/شباط) مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 71 شخصا.

وقالت وكالة "تاس" إن الطائرة كانت تقل 65 راكبا بالإضافة إلى طاقم مكون من ستة أشخاص، مضيفة أن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار بعد أقل من عشر دقائق من إقلاعها من مطار دوموديدوفو بموسكو.

وزارة الدفاع الروسية تؤكد تحكم طائرة سوخوي-24 ومقتل طاقهما لدى إقلاعها من قاعدة بريف جبلة في سوريا تتخذها القوات الروسية مركزا لقواتها الجوية. والسبب يرجح أنه يعود لعطل فني. (10.10.2017)

من جانبه، أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عميق التعازي لأسر وأصدقاء ضحايا طائرة الركاب الروسية، وهي من طراز أنتونوف إيه.إن-148 للرحلات القصيرة متوجهة إلى مدينة أورسك الروسية في منطقة أورنبرغ الواقعة على الحدود مع كازاخستان. وعرضت قناة روسيا 24 التلفزيونية التابعة للدولة لقطات لحطام الطائرة في حقل تغطيه الثلوج.

ونقلت تاس عن مصدر قوله "تم العثور على الحطام وليس هناك ناجون". ولم يتضح سبب تحطم الطائرة. وقالت وكالة "إنترفاكس" إن وزارة النقل الروسية تبحث عددا من الأسباب المحتملة، بما في ذلك الأحوال الجوية وخطأ الطيار.

ع.ش/ أ.ح (رويترز، أ ف ب)

بحسب شركة جيرمان وينغز الألمانية للطيران فإن طائرتها التي تحطمت فوق جبال الألب الفرنسية ظهر اليوم الثلاثاء انحدرت بشكل حاد لمدة ثماني دقائق قبل أن تسقط على الأرض. وأسفر الحادث عن مقتل 150 شخصا من بينهم حوالي 67 ألمانيا.

سلمت شركة أيرباص الطائرة ايه 320 لشركة لوفتهانزا (المالكة لجيرمان وينغز) عام 1991 وبلغت ساعات طيرانها 58 ألف و300 ساعة خلال نحو46700 رحلة. (صورة لطاقم الإنقاذ قرب مكان تحطم الطائرة).

شركة أيرباص أعلنت أنها أرسلت فريقا تقنيا لمعاونة السلطات الفرنسية في كشف ملابسات الحادث. وتعد المنطقة التي تحطمت فيها الطائرة من الأماكن الوعرة التي يصعب الوصول إليها.

أيرباص صرحت أن الطائرة المنكوبة التي تحمل رقم إنتاج 147 تعد واحدة من أقدم طائرات أيه 320 قيد الخدمة.

أفادت مصادر في قطاع التأمين أن شركة إليانز الألمانية للتأمين هي الشركة المؤمنة على طائرة جيرمان وينغز المنكوبة.

في العام الماضي، وبحسب الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وقعت 12 حادثة طيران راح ضحيتها حوالي 641 شخص. صورة لتوني تايلور المدير العام للاتحاد الدولي.

من أشهر حوادث الطائرات العام الماضي كانت حادثة اختفاء طائرة تابعة للخطوط الماليزية، كانت متجهة إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا، ولم يعثر لها على أثر حتى اليوم.

اختفت الطائرة بوينغ 777- 200 (MH 370) التابعة للخطوط الماليزية في الثامن من آذار/ مارس العام الماضي بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار كوالالمبور الدولي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل