المحتوى الرئيسى

"وجدوه تحت الأرض".. هذا ما عثر عليه الجيش في مركز الإرهابيين الإعلامي

02/11 13:25

كشف اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، تفاصيل محتويات المركز الإعلامي لأحد التنظيمات الإرهابية، والذي درمته القوات المسلحة ضمن ضرباتها في العملية الشاملة سيناء 2018، وقال "فرج" إن المركز يشبه المراكز الإعلامية للجيوش، وأن القوات عثرت عليه داخل أحد الكهوف تحت الأرض.

وأضاف مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، لمصراوي، الأحد: "المركز كان فيه أفلام مصورة لكل العمليات التي نفذها التنظيم الإرهابي، وكل البيانات والأسلحة التي يستخدمونها في عملياتهم الإرهابية".

وأوضح فرج: "المركز الإعلامي تضمن مواد فيلمية للتدريبات التي يتلقاها عناصر التنظيم، وفيديوهات لعمليات خاصة لكل العمليات التي لم يعلن التنظيم تبنيها، وتصوير لكل قوات الجيش والشرطة، قبل استهدافهم في الأكمنة".

وقال فرج إن أجهزة المعلومات ستعمل على تحليل كل البيانات التي جرى العثور عليها داخل المركز، وتحليل لمضمون النشيد الخاص بهم وكل المفردات، مضيفا: "بالتأكيد هناك معلومات هائلة ستفيد القوات المسلحة والشرطة".

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الأحد، البيان الرابع للعملية الشاملة، أكدت فيه تدمير القوات الجوية لـ66 هدفًا تستخدم في الاختفاء من أعمال القصف الجوي والمدفعي والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة، والقضاء على 16 عنصرًا تكفيريًا، واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة وسيارتي دفع رباعي تستخدمهما العناصر الإرهابية.

هذا بالإضافة إلى ضبط 4 عناصر إرهابية أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات، وضبط 30 فردًا من المشتبه بهم وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، واكتشاف وإبطال مفعول 12 عبوة ناسفة مزروعة على محاور تحرك القوات، وتدمير 11 سيارة دفع رباعي خاصة بالعناصر الإرهابية و31 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل