المحتوى الرئيسى

«مصل شلل الأطفال» يُقلق المواطنين.. و«الصحة»: آمن تمامًا

02/11 17:28

حالة من القلقل سيطرت على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعى، حول صلاحية طعم شلل الأطفال، الذى يتم تطعيم الأطفال به من سن يوم وحتى 5 سنوات.

وأكد عدد من المواطنين، أن المصل سوف تنتهى صلاحيته هذا الشهر، وتخوفوا من إعطائهم لأطفالهم.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تستخدم طعومًا معتمدة من منظمة الصحة العالمية، ويتم فحصها بمعمل مرجعى للمنظمة، لضمان جودة وأمان وعقامة الطعم، ويتم نقله إلى مصر من خلال سلسلة تبريد للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة، لافتًا إلى أنه فور وصوله إلى مصر يعاد أخذ عينات منه لفحصه عن طريق هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات، ثم يتم توزيعه على مديريات الشئون الصحية.

وأكد "مجاهد": "أن اللقاح المستخدم يتميز بوجود مؤشر لونى على عبوة اللقاح، يتغير فى حالة ارتفاع درجة الحرارة المفترض حفظه فيها"، مضيفًا: "أن جميع فرق التطعيم تتابع ذلك بصفة دورية، حيث يشارك فى الحملة 90 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد، ويشرف عليهم فريق آخر بعدد 15 ألف مشرف، حرصًا من الوزارة على تفعيل الدورين الرقابى والإشرافى".

وأوضح: "أن التطعيم ضروري لجميع الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات، ولا توجد موانع للتطعيم سوى للأطفال المصابين بأمراض نقص المناعة ويتلقون أدوية لذلك"، مشيرًا "إلى أنه يمكن تأجيل تطعيم الأطفال المصابين بأمراض حادة، وارتفاع فى درجة الحرارة لحين زوال الأعراض".

شهدت قرية العزية، التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح لرئاسة الجمهورية لفترة رئاسية ثانية 2018 – 2022م، والذى نظمته "حملة كلنا معاك ...

أبرزت صحيفة ذا صن البريطانية في تقريرها، اليوم الأحد، اكتشاف سر المومياء المصرية الملعونة، التي أطلق عليها هذا الوصف بسبب شكلها وكأنها تصرخ من الألم قبل الموت. المومياء التى حيّرت علماء الآثار ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل