المحتوى الرئيسى

محمد بن راشد يستقبل رئيسي وزراء فرنسا والهند ورئيس منتدى دافوس العالمي - صوت الأمة

02/11 23:54

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في فندق النسيم في مدينة جميرا قبل ظهر اليوم إدوارد فيليب رئيس وزراء فرنسا الذي ألقى في وقت سابق من صباح اليوم كلمة في الجلسة الأولى للقمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي.

وقد رحب سموه - بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي - بالمسؤول الفرنسي الكبير ..منوها سموه بالكلمة التي ألقاها أمام الحضور في القمة.

واستعرض سموه والسيد فيليب علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الامارات والجمهورية الفرنسية حيث أكد سموه على ديمومة هذه العلاقات التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه والرؤساء الفرنسيين المتعاقبين ..ووصف سموه هذه العلاقات بالمميزة وقال " إنها علاقات مثالية وتاريخية واستراتيجية قائمة على الاحترام المتبادل والعدالة والمساواة في المصالح الوطنية للشعبين الصديقين".

وإلى ذلك فقد أشاد رئيس وزراء فرنسا بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين ..مؤكدا حرص فخامة الرئيس الفرنسي على تطويرها في شتى الميادين لتظل راسخة وقوية ما دامت هناك رغبة صادقة ومشتركة من قبل قيادتي الدولتين.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومحمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعمر سيف غباش سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية.

واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على هامش القمة العالمية للحكومات في مدينة جميرا بدبي صباح اليوم ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند والوفد المرافق .

وقد رحب سموه - بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي - بالضيف الهندي الكبير واستعرض معه سموه تاريخ علاقات الصداقة بين دولة الامارات وجمهورية الهند والشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين في المجالات كافة .

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال تجاذبه أطراف الحديث والسيد مودي عن أمله في تحقيق المزيد من التطور في علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين بما يحفظ للشعبين الصديقين مصالحهما المشتركة ويعزز توجهات الأمن والسلام والتقارب التي ينتهجها البلدان حفاظا على السلم والاستقرار الاقليمي والدولي .

والى ذلك فقد أشاد رئيس وزراء الهند بالسياسة الحكيمة لقيادة دولة الامارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على المستويين الاقليمي والدولي ودور الامارات البارز في عمليات حفظ الأمن والاستقرار في مختلف المناطق اقليميا ودوليا ومساعداتها الانسانية والتنموية في الدول الأشد عوزا وفقرا .

وأشار السيد مودي الى القمة العالمية للحكومات التي تستضيفها دولة الامارات في رحاب مدينة دبي ووصفها بقمة المفكرين والمبدعين وصناع القرار الذين يناقشون عشرات المواضيع المتصلة بتطوير أداء الحكومات وتمكين الشباب والمرأة من خلال اعطائهم الفرصة للمشاركة في برامج التنمية والتطوير واستقرار المجتمعات .

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات والدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومحمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي والدكتور أحمد عبد الرحمن البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  في مدينة جميرا في دبي صباح اليوم - بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي - البروفسور كلاوس شواب مؤسس ورئيس منتدى دافوس العالمي الذي يشارك في أعمال قمة الحكومات العالمية في دبي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل