المحتوى الرئيسى

الزعيم وياسر جلال في المقدمة.. سقوط نجوم دراما رمضان 2018 في «فخ» التكرار و«الكوبي بيست»

02/11 11:53

هيثم أحمد زكي يُقلد «الأسطورة» في «كلبش 2».. ومصطفى شعبان بـ«نفس الوش» في «أيوب»

مع بدء وضوح خريطة مسلسلات السباق الرمضاني المُقبل، ظهرت الملامح الأساسية للشخصيات التي يُقدمها كل فنان، وهو ما كشف عن سقوط عدد من الفنانين في «فخ التكرار»، وتعمدهم حصر أنفسهم في قوالب درامية ثابتة، للدرجة التي جعلت المشاهد قادرًا على توقع دور الفنان حتى قبل عرض عمله الجديد.

التكرار، هذا العام، لم يكن في الشخصيات فقط؛ لكنه امتد إلى تكرار «لوك» معين؛ ظهر به الفنان نفسه من قبل، وفي بعض الحالات ظهر به غيره، ما يهدد هؤلاء النجوم بالفشل؛ بعد اعتمادهم على نظرية «الوش الواحد».

جاء الفنان عادل إمام على رأس القائمة؛ إذ يخوض السباق الرمضاني المُقبل بمسلسل «عوالم خفية»، والذي يظهر فيه، بدور «صحفي» يعثر بالصدفة على مستندات تكشف تورط رجال أعمال في قضية فساد كبيرة، وعلى الرغم من محاولات منعه من نشر هذه الأوراق في الجريدة التي يعمل بها، لكنه يكشف كل الأطراف المتورطة بالقضية.

وعلى الرغم من تاريخ «الزعيم» الذي لا غبار عليه، إلا أنه بات يُقدم مجرد نسخًا مُكررة من نفس الشخصية في آخر أعماله الدرامية، خلال الخمس سنوات الماضية، على صعيد الدراما.

فبدءًا من "العراف، وصاحب السعادة"، ثم "أستاذ ورئيس قسم"، و"مأمون وشركاه"، ووصولًا إلى "عفاريت عدلي علام"، لم يُقدم "عادل" أي جديد للجمهور، وعلى الرغم من اختلاف شخصيته في كل مسلسل عن السابق له، إلا أنها تدور جميعها في إطار اجتماعي، حول رب الأسرة الحكيم، ويغلب عليها الطابع الكوميدي الساخر.

ولدى "إمام" في "عوالم خفية"، بالفعل، 3 أبناء، هم: "فتحي عبد الوهاب، وطارق صبري، وبشرى"، وتربطه علاقة قوية بحفيديه وهما: "سارة نور، وخالد أنور"، ويقضي معهما أغلب أوقاته.

"عوالم خفية" بطولة كل من: عادل إمام، وبشرى، وطارق صبري، وفتحي عبد الوهاب، وهبة مجدي، ونور قدري، وأحمد وفيق، وصلاح عبدالله، وعدد كبير من ضيوف الشرف؛ منهم: "منى زكي، وأحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وشريف منير"، وهو تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإنتاج وإخراج رامي إمام.

كما صدم الفنان هيثم أحمد زكي، الجمهور، مؤخرًا؛ بسبب إطلالته التي سيظهر بها في الجزء الثاني من مسلسل "كلبش".

وبدا "هيثم" بـ"وزن زائد" وجسد مفتول العضلات، كما كان "حليق الرأس" وبـ"لحية" خفيفة، ما جعله يظهر وكأنه يُقلد "لوك" شخصية "رفاعي الدسوقي"، التي قدمها الفنان محمد رمضان في مسلسله الرمضاني الماضي "الأسطورة".

وجاء ذلك تماشيًا مع الشخصية التي يُقدمها "هيثم"، ضمن الأحداث، وهي لـ"عاكف أبو العز"، البلطجي الذي تجمعه العديد من المواقف بالفنان أمير كرارة، الذي يستكمل تقديم شخصية "سليم الأنصاري"، التي بدأها في الجزء الأول من المسلسل.

وفي سياق متصل، يشارك الفنان ياسر جلال في الموسم الرمضاني المُقبل بـ"رحيم"؛ والذي يُقدم فيه دور أحد كبار رجال الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، ويدخل ضمن الأحداث في صراعات قوية وضغوطات نفسية صعبة مع رجال الأعمال.

ولم يختلف ما سبق كثيرًا عن دور "يحيى ضابط الحراسات"، الذي ظهر به "ياسر" في مسلسل "ظل الرئيس" خلال رمضان بالعام الماضي.

كذلك حافظ "جلال" على "اللوك" الذي ظهر بها في مسلسل "ظل الرئيس"، ليُكرره في "رحيم"؛ إذ ظهر في كواليس التصوير بنفس "اللحية" الطويلة، التي يغلب عليها اللون الأبيض، ما جعل كثيرين يؤكدون أن الفنان ياسر جلال يسعى لاستثمار نجاح العام الماضي من جديد.

"رحيم" بطولة كل من: ياسر جلال، ونور اللبنانية، ورياض الخولي، ومحمد رياض، وحسن حسني، وراندا البحيري، وطارق عبد العزيز، وصبري فواز، وتأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة.

من جانبه، كشف الفنان مصطفى شعبان، عن الصور الأولى له من كواليس "أيوب"، الذي يشارك به في الماراثون الرمضاني المُقبل؛ وظهر خلالها مرتديًا جلبابًا، وممسكًا بـ"سجادة صلاة"، مع اختلاف بسيط؛ إذ ترك "لحيته" طويلة و"شاربه" كثيفًا.

وبمجرد انتشار هذه الصور على "السوشيال ميديا"، تأكد تكرار "شعبان" لنفس الخلطة التي يُقدمها في آخر مسلسلاته؛ بدءًا من "الزوجة الرابعة، ومزاج الخير، ومولانا العاشق، والعار"، حتى مسلسل "أبو البنات"، بل إن الأمر وصل إلى تكراره لنفس "الإيفيهات" والكلمات الدينية بطريقة كوميدية.

ومن المقرر أن يُجسد الفنان مصطفى شعبان في المسلسل، دور "أيوب"، الذي يعمل بأحد البنوك الكبرى، لكنه يتعرض لظلم كبير، ويدخل السجن؛ بسبب وقوعه في ورطة أثناء عمله.

وبعد خروجه من السجن، يُقرر "أيوب" الانتقام ممن ظلموه؛ فـيتحول إلى نصاب محترف، ويسرق البنك الذي كان يعمل به قديمًا.

"أيوب" بطولة كل من: مصطفى شعبان، وميريهان حسين، وهنا الزاهد، وسلوى عثمان، ومحمد لطفي، وزكي فطين عبد الوهاب، ومحمد دياب، وليال عبد الخالق، وهو تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل