المحتوى الرئيسى

ترامب "مصدوم" إثر اتهام موظفين في البيت الأبيض بالعنف الأسري

02/11 21:17

أعلن البيت الأبيض اليوم الأحد أن الاتهامات بالعنف الأسري التي أدت إلى استقالة اثنين من الموظفين شكلت صدمة وانزعاجاً للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعتبر في وقت سابق أن حياة الناس يتم تدميرها بسبب اتهامات قد تكون خاطئة.

وقالت مستشارة الرئيس الأمريكي كيليان كونواي إن "ترامب أجبَر الموظفين على التنحي بعد تلقيه أدلة ذات مصداقية ضدهما"، وكذلك أيد كبار مساعدي الرئيس طريقة معالجته للجدل الأخير عبر إجرائه تعديلاً في إدارته.

وقالت كونواي في مقابلة مع قناة "إيه بي سي" التلفزيونية "أعتقد أن الرئيس، مثلنا، صدمته الاتهامات وأزعجته"، وأضافت أن "منصب كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي ليس مهدداً على خلفية معالجة هذه المسألة، بعد أن كانت وُجهت إليه انتقادات لسوء إدارته لهذه الفضيحة".

ورداً على سؤال لشبكة "سي إن إن" حول تغريدة ترامب أمس السبت بأن هناك أشخاص تُدمر حياتهم لمجرد اتهامات، بعضها صحيح وبعضها خاطئ، قالت كونواي إنه "ليس هناك ما يدعو إلى عدم تصديق النساء، خصوصاً بعد تقديمهن أدلة تحت القسَم لمكتب التحقيقات الفدرالي".

وفيما لم يأتِ ترامب على ذكر الزوجتين السابقتين أو المزاعم عن العنف الأسري، أكدت كونواي أن الرئيس الأمريكي رجل يبدي تعاطفاً كبيراً مع النساء وتفهماً لهن.

وقدم كاتب الخطابات في البيت الأبيض ديفيد سورنسن وسكرتير موظفي البيت الأبيض روب بورتر استقالتيهما هذا الأسبوع على خلفية اتهامات ضدهما بالعنف الأسري، ونفى سورنسن اتهامات زوجته بالعنف الأسري، وذلك بعد ساعات على توجيه انتقادات لترامب بسبل تمنياته لروب بورتر مسيرة رائعة عقب استقالته وسط اتهامات مماثلة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل