المحتوى الرئيسى

15 أبريل.. آخر موعد للمشاركة فى مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر

02/11 11:26

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى، برئاسة الدكتور سامح مهران، عن فتح باب التقدم للمشاركة فى دورته الخامسة والعشرين المقرر انطلاقها 20 سبتمبر المقبل، إذ سيكون 15 أبريل آخر موعد لتلقى طلبات المشاركة فى المهرجان.

ومن المقرر خلال المهرجان تكريم 6 شخصيات عالمية، وهم المخرجة توارنج يجيازاريان من أمريكا، والمؤسسة لأعمال فرقة الخيط الذهبي، رئيس قسم الإخراج بأكاديمية المسرح بشنغهاي لوانج من الصين، الفنان المسرحي والسينمائي جميل راتب من مصر، بالإضافة إلى رئيس قسم التمثيل بكلية اريسبوايل فيمي اوسوفيسان من نيجيريا، والمخرجة مومبيكايوما من كينيا، ومحمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح في الفجيرة.

يذكر أن المهرجان تنظمه وزارة الثقافة المصرية، وهو غير تنافسى ويهدف إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات عن المسرح وأشكال الأداء، إضافة إلى تعريف الجمهور فى مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات فى المشهد المسرحى الدولى، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحى فى مصر والبلاد العربية.

ويتحمل المهرجان نفقات الإقامة كاملة والانتقالات الداخلية بحد أقصى 15 فردًا للفرقة الواحدة، وتتحمل الفرقة المشاركة نفقات تذاكر الطيران ذهابًا وعودة وشحن المهمات والمعدات المسرحية الخاصة بالعرض المسرحى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل