المحتوى الرئيسى

أخبار مصر اليوم الأحد 11-2-2018: القيادة العامة للقوات المسلحة تذيع بيانا بالنتائج الأولية لعملية سيناء 2018 - صوت الأمة

02/11 10:58

تقدم صوت الأمة نشرة بــ أهم أخبار مصر اليوم الأحد 11-2-2018، والتى جاء على رأسها خبر إذاعة التليفزيون المصرى بعد قليل للبيان الرابع من القيادة العامة للقيادة المسلحة، لرصد النتائج الأولية للعملية سيناء2018، بالإضافة إلى تسلم هيئة الأبنيىة التعليمية 26مدرسة من المدارس المصرية تاليابانية وستنتهى خلال الأيسبوع الجارى من تجهيزها.

بعد قليل النتائج الأولية للعملية سيناء 2018فى بيان للقيادة المسلحة

يذيع التليفزيون المصري بعد قليل، البيان الرابع للقيادة العامة للقوات المسلحة، والذى يتضمن  نتائج العملية الشاملة "سيناء 2018"، التي بدأت يوم الجمعة الماضية .

وكان القوات المسلحة أعلنت في صباح 9 فبراير عن بدء العملية الشاملة "سيناء 2018"، للقضاء على الإرهاب بالمشاركة مع قوات الشرطة، وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة 3 بيانات عن الجهود التي تبذلها القوات المشاركة في العملية لدحر الإرهاب.

الابنية التعليمية تنتهى من تنتهى من تجهيز المدارس اليابانية الاسبوع الجارى

صرح اللواء يسري عبد الله، مدير هيئة الأبنية التعليمية بوزارة التربية والتعليم، أن الهيئة تسلمت 26 مدرسة، من المدارس المصرية اليابانية، وانتهت من فرش وتجهيز 24 مدرسة، على أن يتم انتهاء فرش المدرستين المتبقيتين خلال الأسبوع الجاري.

ومن المقرر أن يقوم الأيام المقبلة وفد يابانى  بزيارة المدارس القائمة التي تم تطبيق التجربة فيها خلال عام 2016 وسيتم تقييم مستوى الطلاب وتدريب المعلمين ومدى ماحققته التجربة من نجاح.

وأشار أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار المعلمين والطلبة انتهت من وضع معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية، وسيتم فتح باب التقديم لشغل وظائف مدير المدرسة، ووكيل المدرسة، ومعلم، ومعلم مساعد، في المدارس المصرية اليابانية، أواخر شهر فبراير، مؤكدا أن الاختيار سيكون عملية إلكترونية، يقوم  فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية و تحميل الوثائق المطلوبة، والإجابة عن بعض الأسئلة التي تعكس مهنية و كفاءة المتقدم، وسوف تقوم الوزارة بإعلان معايير اختيار الطلبة فور انتهاء اللجنة من وضعها بشكل نهائي.

الصحف الإيرانية تنفى وفاة خامنئى

تعرض عدد من المواقع  مواقع الإليكترونية التابعة لصحف كبرى بايران، للأختراق تم من خلاله نشر أخبارًا كاذبة تفيد وفاة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية "علي خامنئي".

وبعد دقائق من نشر الخبر، نفت المواقع الإخبارية ذلك، مؤكدة أن "هاكر" وراء تلك المعلومات، وبحسب مواقع إيرانية، تعرض موقع صحيفة "آرمان" الإلكترونية الإصلاحية، إضافة الي موقع صحيفة "قانون"،  وصحيفة "ستاره صبح" والموقع الإخبارى "فرارو" إلى اختراق، وتمكن الهاكرز من اختراق المواقع وإدراج خبر وفاة المرشد.

مسلح يعتدى على مصلين  بكنيسة فى أندونيسيا

صرح  مسؤولون أن مسلحا بسكين هاجم أشخاصا أثناء توجههم لكنيسة فى مدينة يوجياكارتا فى إندونيسيا اليوم الأحد وأصاب أربعة منهم قبل أن تطلق الشرطة النار عليه.

وقالت الشرطة إنها تحقق فى دوافع الهجوم وتعتقد أن منفذه طالب جامعي. ومدينة يوجياكارتا هى مركز ثقافى فى جزيرة جاوة الرئيسية فى البلاد.

وأشار يوليانتو المتحدث باسم شرطة يوجياكارتا "لا نستطيع أن نؤكد بعد أن الواقعة مرتبطة بالإرهاب... يمكننا أن نؤكد أن المشتبه به اعتقل ويتلقى العلاج فى المستشفى".

وأضاف أن الشرطة أطلقت النار على المهاجم، الذى لم يتم تحديد هويته بعد، فى البطن. ولم يتضح بعد مدى خطورة حالة المصابين فى الهجوم.

وإندونيسيا دولة علمانية رسميا فيما هى أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان. وهناك أقليات بأعداد كبيرة فى البلاد من المسيحيين والهندوس ومعتنقى ديانات تقليدية.

وتزايدت توترات اجتماعية ودينية فى السنوات الأخيرة مع تنامى دعوات من جماعات متطرفة بتطبيق الشريعة الإسلامية فى عموم البلاد.

كما شهدت إندونيسيا صعودا فى موجات التشدد المحلية التى استلهمت أفكارها جزئيا من تنظيم الدولة الإسلامية.

الأرصاد"انخفاض درجات الحررة بشكل ملحوظ اليوم "

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل