المحتوى الرئيسى

حكيم وحميد الشاعري يحضران لمفاجأة قريبا.. التفاصيل

02/11 19:17

كشف المكتب الاعلامي للفنان حكيم من خلال بيان نشرته عبر الصفحة الرسمية للفنان حكيم عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن مفاجأة يحضرها لجمهوره وهو تقديمه ديو غنائي جديد مع الفنان حميد الشاعري، وذلك نظرا للعلاقة الطيبة التي تجمع بينهما منذ سنوات طويلة.

حيث جاء في البيان:”دويتو ليبي بطعم مصري بين حكيم وحميد الشاعري العلاقة الخاصة بين الثنائي حكيم وحميد الشاعري والتي كان ثمارها أعمال فنية ناجحة علي مدار ما يزيد من ربع قرن ،جعلتهما يتفقان علي تقديم دويتو غنائي جديد لكن هذه المرة من الفلكلور الليبي وأيضا بطعم مصري الأغنية تحمل اسم “انا ملهوف عليكي “كلمات امل الطاير وتوزيع حميد الشاعري اما اللحن يمثل أحد الأعمال الفلكلورية الليبية بالنكهة المصرية”.

وتابع البيان:”وسيتولي إدارة الانتاج فايز عزيز وسيتم تسجيلها خلال الأيام القادمة بعد أن قام الثنائي بعقد جلسة عمل بحضور فايز عزيز ، و طاهر فوزي مدير أعمال الكابو اتفقوا خلالها علي كل التفاصيل الخاصة بالأغنية ،كما اتفقا علي تقديم مجموعة من الأغنيات السنجل خلال الشهور القادمة لتكثيف التعاون بينهما خاصة أنهما تجمعها صداقة قوية منذالبدايات وحميد أول من اكتشف حكيم ودعم موهبته وتعاونا في أعمال كثيرة الي ان قرر العودة بقوة للساحة من جديد”.

ولد الفنان المصري  حكيم في فبراير 1962 في مصر، ويعتبر مطرب الأغنية الشعبية الأول في مصر، فهو مطرب غير عادي استطاع أن يوسع جمهور الاغنية الشعبية بعدما كان يستمع إليها فئة قليلة من الجمهور، وهو ابن لعمدة قرية في مغاغة بالمنيا.

بدأ  حكيم الغناء وهو في العاشرة من عمره في حفلات المدرسة والأسرة، فاكتسب شهرة في بلدته، وبدأ يذاع صيته في مجال الغناء من خلال الأفراح.

وفي سن الرابعة عشر عندما ارتبط حكيم بالموال الشعبي واستلهم من دفاتر الرواد ميولاته إلى الأصيل والارتجال أمام مجالس السامعين في المقاهي والخيم الرمضانية وزفة الأعراس، فكوّن فرقة موسيقية وبدأ في ممارسة الغناء في الحفلات المحلية وفى المدرسة، فى البداية كان حكيم يغنى بمصاحبة الطبلة والدف والأكورديون – وكان يقلد أحمد عدوية ومحمد العربي وعبد الغني السيد، ثم أضاف حكيم لفرقته الاورج والدرامز وطاف بها مختلف انحاء محافظة المنيا .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلمني بمتابعة التعليقات بواسطة البريد الإلكتروني.

أعلمني بالمواضيع الجديدة بواسطة البريد الإلكتروني.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل