المحتوى الرئيسى

«وأخيرًا عرفنا ما هي القوة الغاشمة».. مقال لـ «إلهام أبو الفتح» بجريدة «الأخبار».. فيديو

02/11 10:00

أبرز برنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، مقال الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، مدير تحرير جريدة "الأخبار" ورئيس شبكة قنوات وموقع "صدى البلد" الإخباري، تحت عنوان «وأخيرًا عرفنا ما هي القوة الغاشمة»، والذي يشير إلى وعد الرئيس السيسي بالقضاء على الإرهاب، وبدء عملية سيناء 2018 لتطهير مصر من جميع البؤر الإرهابية.

من يوم أن رأينا السيسي، ما في وعد وعده إلا وأوفى به في أقل من الوقت المتوقع في صمت ودون أن يتكلم كثيرًا يفاجئنا بأن الإنجاز تم ويقوم بالافتتاح.

ومنذ شهور وعدنا بالقضاء علي الارهاب تمامًا وأمس بدأت قواتنا المسلحة وشرطتنا معركة شرسة "سيناء 2018" للقضاء علي الإرهاب ليس في سيناء وحدها ولكن علي كل الحدود في وقت واحد لحصار كافة البؤر والعناصر الإرهابية الجبانة والمدعومة من أكبر أجهزة المخابرات العالمية لشل حركتها واقتلاعها من جذورها. 

فبعد أن أدوا مهامهم في في افغانستان وباكستان والعراق وليبيا وسوريا.. جاءوا إلي مصر متخيلين أنهم سيحظون بالغنيمة الكبري لأنهم لم يقرأوا التاريخ ولا يعرفون أن مصر مقبرة الغزاة وأن لها جيشا حماه الله يذود عنه بالروح وبالدم ويتمني كل جندي من جنوده لو أن له أكثر من حياة ليقدمها فداء لها قال عنهم عمرو بن العاص رضي الله عنه: حدثني عمر رضي الله عنه أنَّه سمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: «إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جندًا كثيفًا؛ فذلك الجند خير أجناد الأرض» فقال له أبو بكر: ولم ذلك يا رسول الله؟ قال: «لأنهم في رباط إلى يوم القيامة»، وحديثا «إذا فتح الله عليكم مصر فاستوصوا بأهلها خيرًا فإنه فيها خير جند الله»، «إن جند مصر من خير أجناد الأرض لأنهم وأهلهم في رباط إلى يوم القيامة».ورغم أن هؤلاء المجرمين يدعون التدين إلا أنهم لايعرفون أن أمن مصر هو دعوة من الأنبياء لها ومذكور في القرآن فقال إبراهيم عليه السلام "وإذ قال إبراهيم رب اجعل هذا البلد آمناً وارزق أهله من الثمرات" وقال نبي الله يوسف لأهله "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".

هذه هي مصر وهؤلاء هم جنودها من جيش وشرطة لم ولن يسمحوا يومًا بالمساس بها أو بناسها وأهلها في الداخل قبل الخارج.. ففي أحلك الظروف استطاعوا أن يحموها من كل خائن وعميل.. كانت اليقظة عنوانهم والدفاع عنها حتي الموت شعارهم.. مع الأزمة الاقتصادية العنيفة، استطاعوا تأمين السلع ومحاربة الجشع ولولاهم ما كانت كل هذه الإنجازات والمشروعات العملاقة فخلال 1095 يومًا "3 سنوات" من تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر، أنجز العديد من المشروعات الكبري في مجالات الاقتصاد والصحة والتعليم والبحث العلمي والإسكان والتضامن الاجتماعي ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء مشروعات لن تكفي المساحة لذكرها لكن أهمها العاصمة الادارية الجديدة ومشروعات قناة السويس وقاعدة محمد نجيب العسكرية .. 

فتح أسواق جديدة لمنتجاتنا الزراعية ، واختفت كل الأزمات من انقطاع كهرباء ونقص غاز ونقص سلع غذائية وحققنا زيادة في الإنتاج الحيواني، من 650 ألف طن في 2015 إلى 850 ألف طن في 2018، والاكتفاء الذاتي من الطيور والدواجن وتم توقيع 76 اتفاقية بترولية بإجمالي استثمارات تفوق 3.15 مليار دولار، كما طرح عشرات المُزايدات للبحث والتنقيب عن البترول في خليج السويس والصحراء الغربية وفي العديد من المحافظات ويواصل استكمال مشروع الـ 1000 مصنع، بعد أن تم تشغيل 450 منها، وتسهيل الحصول على تراخيص للمستثمرين.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل