المحتوى الرئيسى

الحكومة اليوم| تطوير محمية وادي دجلة.. وإنشاء معهد نيلسون مانديلا

02/11 03:39

تستعرض "الوطن"، أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية، صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية خلال الـ24 ساعة الماضية، ضمن سلسلة "الحكومة اليوم" ومن أهم أحداث أمس السبت:

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اللقاء الذي جمع المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة، بغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، هدف لطرح قضية العمالة غير المنتظمة بكل القطاعات.

وأضاف سلطان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن هناك بعض التحديات التي ينبغي التوصل إلى حلول لها، حتى يتم تطبيق التأمين على العمالة غير المنتظمة.

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مشروع قانون الدواء المصري الذي وافق عليه مجلس الوزراء خلال اجتماعه، الأربعاء الماضي، هدفه الرقابة لحفظ التوازن في سوق الأدوية.

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن تكلفة المرحة الأولى من تطوير محمية وادي دجلة بلغت 2.5 مليون جنيه، مضيفا أن تكلفة تطوير محمية الغابة المتحجرة بلغت حوالي 10 ملايين جنيه.

في سياق متصل، قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن وزارة البيئة تبحث عن شريك لإدارة المحميات، مؤكدا أن كل خطوة تتم بالتعاون والتنسيق مع مجلس النواب، مشددا: "لن تهاون أو أتنازل، وسأقف بالقانون في وجه كل من يحاول المساس بالمحميات".

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، إن مدينة كيب تاون الجنوب أفريقية تواجه أزمة مياه طاحنة، وخلال إبريل تنفد مياه الشرب من مدينة كيب تاون، مؤكدًا أن "كيب تاون" تُعد مدنية كبيرة وبها ما لا يقل عن 4 ملايين مواطن.

وأشار عبدالعاطي، إلى أن الدول ومن بينها مصر عليها أن تكون مستعدة لتلك المراحل، ففي فترات الجفاف يجب أن نكون مستعدين لها بمخزون مياه جيد، وفي فترات الأمطار والسيول يجب استغلال المياه وتخزينها.

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أنه استكمالًا للجهود التي تبذلها الوزارة بكافة قطاعاتها وأجهزتها لدعم ومساندة أبناء سيناء، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على المستقبل الدراسي لطلاب المحافظة، ستراعي الوزارة إعادة توزيع خطة الدراسة والمناهج بكافة المراحل التعليمية وذلك في ضوء مدة توقف الدراسة بمحافظة شمال سيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل