المحتوى الرئيسى

الكونفدرالية | في عودة ملعب الموت للحياة، إسلام عيسى يقود المصري لتحطيم جرين بافالوز

02/11 02:18

تقرير - محمود ماهر (البطولة)

تخطى النادي المصري البورسعيدي عقبة ممثل زامبيا في ذهاب الدور التأهيلي الأول لبطولة الكونفدرالية "جرين بافالوز" بأربعة أهداف نظيفة، كان بطلها نجم خط الوسط "إسلام عيسى" المنضم حديثًا لفريق النسور الخضر من نادي النصر القاهري خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

إسلام عيسى /25 عامًا/ صنع الهدفين الأول والثاني بنفس الأسلوب، وكلل مجهوداته الغزيرة بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 81 بعد تمريرة من البوركينابي المثير للجدل "بانسيه".

وشهدت المباراة حضورًا جماهيريًا كثيفًا هو الأول من نوعه في ملعب المصري منذ الحادثة المعروفة إعلاميًا بـ "مذبحة بورسعيد" التي راح ضحيتها 72 مشجعًا من جمهور الأهلي في إحدى مباريات الدوري المصري الممتاز مطلع فبراير 2012.

وعملت إدارة المصري بكل ما لديها من قوة مع الجهات الأمنية لإعادة الحياة إلى الملعب المهجور منذ 6 أعوام، إلى أن وافقوا على استضافته للمباريات في المنافسات القارية فقط، على أن يستمر الفريق في لعب مبارياته المحلية على ملعب برج العرب بمحافظة الاسكندرية، والبعيد بحوالي 4 ساعات عن مدينة بورسعيد.

وتقدم المدافع طويل القامة "إسلاح صلاح" بالهدف الأول للمصري برأسية نموذجية بعد تلقيه عرضية من ركنية نفذها إسلام عيسى بالقدم اليمنى من الجهة اليسرى في الدقيقة 15.

وأضاف فريق المدرب "حسام حسن" الهدف الثاني عن طريق مُتابعة ناجحة من البوركينابي "بانسيه" لتصويبة إسلام عيسى التي سقطت من يد الحارس الزامبي في الدقيقة 38.

ونجح مدافع الزمالك السابق "محمد كوفي" في استغلال خروج خاطيء من حارس جرين بافالوز، ليحول كرة عرضية من أحمد شكري برأسه، محرزًا هدف قتل المباراة في الدقيقة 51.

ومن إنفراد صريح إثر تمريرة من بانسيه، إنفرد نجم المباراة "إسلام عيسى" بمرمى الزوار في الدقيقة 81، واضعًا كرة ماكرة في الزاوية الضيقة للحارس بعد تمويه بالتسديد في الزاوية البعيدة، ليشعل المدرجات التي امتلأت بأكثر من 10 آلاف مشجع.

وسيواجه فريق جرين بوفالوز صعوبات كبيرة للتعويض يوم الاثنين الموافق 19 فبراير الجاري، حيث ستقام مباراة الإياب على ملعب (إنديبيندينس ستاديوم).

وتقام بعد ظهر اليوم الأحد المباراة رقم 19 في الدور التمهيدي بين "ليوباردز الكيني وفوسا جينيور الملغاشي"، والفائز منها سيواجه الفائز من المباراة رقم 18 بين المصري وجرين بوفالوز، في دور الـ 32 الأول.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل