المحتوى الرئيسى

مصادر: أحزاب الحركة المدنية في طريقها للتراجع عن مقاطعة الانتخابات

02/11 01:19

كشفت مصادر مطلعة من داخل حزب الإصلاح والتنمية عن مناقشة أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية في اجتماعهم أمس، الموقف من المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، خلال اجتماع مغلق بمقر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي.

وأكدت المصادر، أن بعض رؤساء الأحزاب طلب مراجعة موقفهم من مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك للوقوف بجانب مصر في هذا الموقف الاستثنائي وإعلان المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة مع اقتراب توقيت التصويت، وإعلان بقية الإجراءات من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشار المصدر إلى أن بعض الأحزاب رفضت المقترح ولكن أغلبية الأحزاب المشاركة في الاجتماع وافقت عليه مع عدم الإعلان عن المشاركة بشكل جماعي بل من خلال تأييد الأحزاب الموافقة على الاقتراح بشكل منفرد مع إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن الاجراءات المقبلة الخاصة بالانتخابات.

وبدوره أكد محمد سامي رئيس حزب الكرامة، أن أحزاب الحركة المدنية لم يتخذوا موقف نهائي بشأن الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن قرار مقاطعة الانتخابات كان موقف تشاوري أو مبدئي ولكنه ليس نهائي وربما يتغير خلال الأيام المقبلة أو بعد الإعلان عن بقية الإجراءات الخاصة بالانتخابات الرئاسية.

وأضاف سامي لـ"الوطن" أن أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية يساندوا قوات الجيش والشرطة في حربهم ضد الإرهاب، وكانوا يطمحوا في ترشح أكثر من مرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة بدون أي عقبات أو موانع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل