المحتوى الرئيسى

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2017-18 بعد انتصار ريال مدريد على ريال سوسيداد بالخمسة | Goal.com

02/11 01:00

في 18 أغسطس 2017 انطلقت النسخة 87 من الدوري الإسباني التي كانت نسخته الأولى في عام 1929، وبعد أن كانت المنافسة ثنائية أو ثلاثية على اللقب في السنين الماضية، غابت المنافسة تماماً عن نسخة العام بسبب التراجح الشديد في مستوى ريال مدريد، والتطور في الجهة الأخرى الذي حل على برشلونة منذ وصول فالفيردي لمقعد القيادة.

فاز الملكي بالليجا موسم 2016-2017 بعد أن استطاع جمع 93 نقطة، وجاء البلاوجرانا في المركز الثاني برصيد 90 نقطة، وحل أتليتكو مدريد ثالثاً برصيد 78 نقطة، بفارق 6 نقاط عن إشبيلية الذي أنهى الموسم في المركز الرابع.

تتأهل الفرق التي تنهي في الأربعة مراكز الأولى في الدوري مباشرةً إلى دوري مجموعات دوري أبطال أوروبا، أما صاحب المركز الخامس يدخل دور مجموعات الدوري الأوروبي، والفريق الذي ينهي سادساً يشارك في الدور الثاني التمهيدي من اليوروباليج، وأخيراً يهبط ثلاثي المؤخرة في الدوري الإسباني إلى دوري الدرجة الثانية.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم جدول ترتيب الدوري الإسباني حتى الآن.

انطلقت مواجهات الجولة 23 من الدوري الإسباني يوم الجمعة 9 فبراير 2018 بمباراة بين أتلتيك بلباو ولاس بالماس انتهت بالتعادل سلبياً بدون أهداف.

وافتتح اليوم التالي بمواجهة بين فياريال وألافيس انتهت بخسارة الغواصات الصفراء بهدفين لهدف، ليتجمد رصيدهم عند النقطة 37 في المركز الخامس، ثم قابل الوصيف أتليتكو مدريد ملقة وانتصر بهدفٍ نظيف وسع به الفارق بينه وبين فالنسيا الثالث مؤقتاً إلى 12 نقطة.

شهدت هذه الجولة استفاقة ريال مدريد وانتصاره على ريال سوسيداد بخمسة أهدافٍ لهدفين، وهذا الفوز مهماً جداً بالنسبة للملكي لأن هذا اللقاء هو الأخير للبلانكوس قبل استضافته لباريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والذي من المقرر أن يكون يوم الأربعاء القادم.

 وبهذا الانتصار الكاسح ارتفع رصيد الميرينجي إلى 42 نقطة، وصعد للمركز الثالث مؤقتاً على حساب فالنسيا الذي سيواجه ليفانتي في هذا الأسبوع في ديربي المدينة. 

أتلتيك بلباو 0-0 لاس بالماس

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل